فوائد التمر مع الحليب للجسم

فوائد التمر مع الحليب للجسم

 التمر مع الحليب

مشروب التمر مع الحليب يستخدم ذلك المشروب منذ عدة قرون بدول الشرق
الأوسط ودول أفريقيا كما أنه يتكون من عدة عناصر غذائية هامة لجسم الإنسان
وهما المغنيسيوم والزنك والنحاس والحديد ومضادات للأكسدة.
أما الحليب فهو من السوائل الغنية بالمغذيات فهو يحتوي على الكالسيوم
والبوتاسيوم وفيتامين د بجانب البروتين المتواجد به أما التمر فهو محلى طبيعي.

 فوائد التمر مع الحليب للجسم

 فوائد التمر

• يعزز من صحة المناعة للجهاز الهضمي فهو أحد الأغذية المفيدة والتي تعمل
علي تحسين الهضم بالإضافة إلي أنه يعالج عدة مشاكل هضمية منها الإمساك والإسهال وبعض الاضطرابات التي تحدث للأمعاء كما ذُكر أنه غني بالألياف الذائبة
والغير ذائبة بالماء.
• معالجة المصابون بفقر الدم والتقليل من التعرض للإصابة يعد التمر علاجًا مناسبًا وجيدًا لتلك الحالة وذلك لأن به معدن الحديد بجانب أنه يساعد على تنقية الدم
وتقليل الشعور بالتعب والخمول.
• تقليل الإصابة بالحساسية الموسمية وذلك يرجع لاحتوائه على كميات كبيرة من الكبريت العضوي وهذا يعمل على الحد من التعرض لردود الفعل الناتجة من الحساسية.
• يحافظ على صحة القلب لأنه يعمل على خفض مستوى الكوليسترول الضار بدم الإنسان بالإضافة إلى أنه يحافظ على صحة القلب لتواجد البوتاسيوم به.
• يساهم في الحفاظ الأسنان وذلك لوجود مادة الفلور به والتي من وظائفها تقوية
مينا الأسنان وقلة الإصابة بالتسوس.
• يستخدم أثناء فترة الحمل للحفاظ على صحة الحامل حيث أنه يعمل على تقوية عضلات الرحم بجانب تسهيل عملية توسيع الرحم بالإضافة إلى قلة التعرض للنزيف بعد الولادة ويعمل علي تحسين جودة الحليب في ثدي المرضعة.

 فوائد التمر 
فوائد التمر

فوائد الحليب

الحليب أيضًا له عدة فوائد وهي:
• بروتين يتميز بالجودة العالية ويشتهر بأنه كامل وذلك لاحتوائه على الأحماض الأمينية (الحلوين ومصل الحليب) وهذا يقوم ببناء العضلات والحد والتخفيف من حدوث الألم هذا بجانب مد الجسم بالطاقة.
• تقوية العظام حيث أن الحليب يعمل على تقويتها وتقليل هشاشة العظام لأن البروتين يتمثل في حوالي ٥٠٪ بها والكالسيوم الذي يُخزن بنسبة ٩٩٪ في العظام والأسنان بجانب الفوسفور والبوتاسيوم والبروتين وفيتامين ك.
• التحسين من صحة القلب وذلك لتواجد البوتاسيوم به.
ولمن يتساءل ما هي فوائد التمر مع الحليب فإنه إذا اجتمعت جميع تلك الفوائد في مشروب واحدًا يصبح من أفضل المشروبات التي تظهر نتائجها بشكل واضح على جسم الإنسان فيُنصح بتناول مثل تلك المشروبات الغنية بعناصر غذائية مفيدة.

فوائد الحليب
فوائد الحليب

المصادر و المراجع

Benefits of dates with milk you should know