أضرار اهمال ازالة المكياج قبل النوم

أضرار اهمال ازالة المكياج قبل النوم

المكياج

يؤكد خبراء التجميل على أهمية ازالة المكياج بشكل جيد من على البشرة قبل الخلود إلى النوم، فدائماً يشجعوننا على الحرص على ازالة المكياج و التخلص من بقايا المكياج الموجودة على البشرة قبل النوم، يُعتبر المكياج أحد اهم الوسائل التي تستخدمها المرأة للحصول على إطلاله مميزة، ولكن على الرغم من ذلك عليكِ أن تدركِ سيدتي أن كثرة استخدامه بشكل مبالغ فيه على المدي الطويل سيكون سبب في ظهور العديد من المشكلات على بشرتك، لهذا ندعوك إلى استخدامه باعتدال قدر الإمكان، هل فكرتي من قبل لماذا ينصحون جميع السيدات بذلك؟ هذا ما سوف نتحدث عنه في السطور القادمة.

اضرار اهمال ازالة المكياج قبل النوم

مواد التجميل أو كما نسميه المكياج تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية التي بالطبع تضر البشرة وتؤثر عليها بالسلب لهذا كوني حريصة على إزالة المكياج قبل النوم بشكل جيد باستخدام احدي منتجات ازاله المكياج المتوفرة في الأسواق، فالأمر لن يستغرق منكِ أكثر من دقيقتين، ولكن سيجنبك سنوات من الندم إذا اهملتِ هذا الأمر، وفيما يلى سوف نوضح لكِ سيدتي أهم الأضرار الناتجة عن عدم تنظيف البشرة من المكياج قبل النوم.

اضرار اهمال ازالة المكياج قبل النوم على البشرة

اضرار اهمال ازالة المكياج قبل النوم على البشرة
اضرار اهمال ازالة المكياج قبل النوم على البشرة
  1. يحرم المكياج البشرة من التنفس بشكل جيد أثناء النوم مما يجعها شاحبه، ويمنحها مظهر غير صحي.
  2. أثناء النوم تتسع مسام البشرة، وهذا يؤدي إلى دخول مستحضرات التجميل إلى البشرة، مما يعرضها للتحسس.
  3. النوم دون ازاله المكياج أحد أهم العوامل الأساسية في ظهور التجاعيد المبكرة على البشرة.
  4. اهمال ازاله مكياج العيون قبل النوم قد يكون سبب أساسي في حدوث الكثير من المشكلات للعين كتورمها واحمرارها.
  5. النوم بالمكياج يمنعك في الصباح من الظهور بإطلالة جذابة، حتي لو قمتِ بوضع مكياج جيد في الصباح.
  6. النوم بمستحضرات التجميل قد يكون السبب في إصابة البشرة بالعديد من المشاكل كالظهور النمش والكلف والبقع الداكنة على الوجه.
إقرا أيضا :  تمارين هامة لشد بشرة الوجه

جميع هذه الاضرار تحدث لبشرتك إذا اهملتِ ازاله مستحضرات التجميل قبل النوم لهذا عليكِ سيدتي العناية ببشرتك واستخدام مزيل مكياج مناسب لنوع بشرتك، كما سنقدم لكِ في مقال قادم بعض المواد الطبيعية الموجودة في منزلك يمكنك استخدامها في التخلص من بقايا المكياج الموجودة على البشرة.

المصادر والمراجع

How To Take Your Makeup Off Properly