اخطر انواع الكلاب في العالم

اخطر انواع الكلاب في العالم

الكلاب من الحيوانات الاليفه الصديقة للانسان والاكثر انتشارا في العالم ،وتعتبر الكلاب من الحيوانات الاكثر وفاء للانسان والملازمة له كثيرا، ومع ذلك الا انه يوجد هناك انواع من الكلاب تُصنف من اخطر انواع الكلاب والتي تهاجم الانسان بشراسةٍ وعنف ومن الممكن جدا ان تؤدي الي وفاته ومن عضة واحده، كما وانه من الصعب السيطره عليها ويجب توخي الحذر والحرص الشديد جدا عند التعامل مع اخطر انواع الكلاب.

اخطر انواع الكلاب في العالم

كلب فان كورسو 

هذا الكلب الذي يُعتبر من اروع كلاب الحراسة على الاطلاق، والقوية جدا، لكنه يحتاج الى تلقي التدريبات على ايدي متدربين ماهرين؛ ليكونوا قادرين على ترويضه بالشكل الجيد والسيطرة عليه، والا فيُعد هذا خطرا للغاية ويترتب على ذلك مخاطر غير متوقعه.كما ويجب الحذر منه جيدا.

الكلب السيبيري موسكي

يمتاز هذا الكلب بشكله الذي يشبه الذئب، وحجمه المتوسط،وله شعر كثيف جدا،وفروه المزدوج سميك.ومن احد اسماء هذا الكلب (كلبالأسكيمو السيبيري) بالاضافه الى انه اشد الكلاب خطوره؛ ويمكنه قتل الدببة القطبية دون اي خوف.

الكلب الدنماركي

الكلب الدنماركي من اخطر انواع الكلاب في العالم

حجمه كبير جدا وطويل ايضا، يستخدم بالصيد ويمتاز بسرعته الكبيرة.

إقرا أيضا :  معلومات عن حياة النمل

كلب جيرمان شيبرد او الراعي الالماني

الاكثر تواجدا في المانيا، وبالرغم من شراسته الا انه مخلص جدا للانسان، يستخدم للاغراض البولسية بالاغلب، كما انه يساعد الانسان.

كلب Bully kutta

باكستاني الاصل، وخطير جدا جدا، كما وان دراسات الخبراء افادة انه يوجد اختلاط في سلالة هذا الكلب.

كلب تشاو تشاو

كلب ضخم جدا وشرس جدا ومن اخطر انواع الكلاب في العالم كما ويعد لطيف في تعامله مع من يقوم بملاطفته، وزنه خمس وستون رطل وطوله اثنين وعشرين بوصة،يجب على مالكه او مروضه ان يتصف بالصبر الطويل؛لانه عدواني.

كلب الهسكي السيبيري

إقرا أيضا :  معلومات عن حيوان الضفدع

اما هذا الكلب فهو كفيل بان ينهي حياة الانسان بعضه واحده فورا،نشاطه كبير ووزنه حوالي سته وستين رطل ومن النادر ان بنبح.

كلب روت فايلر

اخطر واشرس الكلاب اطلاقا، مصنف من اخطر السلالات الحراسية،شديد العنف،وزنه مئه وثلاتين رطلا، يشتهر باقتنائه المشاهير ورجال الاعمال.

كلب الدلماسي

كلب شرس للغاية ومن اخطر انواع الكلاب في العالم وزنه سبعين رطل،وطوله حوالي 12 سم، من استخداماته الصيد ويتواجد كثيرا في اوروبا.

المصادر والمراجع

  1. Top 10 Most Dangerous Dog Breeds in the World
  2. These Are Some Of The World’s Most Dangerous Dog Breeds