أهم علامات الحمل في ولد

أهم علامات الحمل في ولد

الحمل بولد

إن علامات الحمل في ولد كثيرة ومتعددة، و علامات الحمل في ولد نشأت من قديم الزمان عندما لم يكن الطب متطورا، وفي مجتمعنا بعض من العائلات يفضلون إنجاب الذكر عن إنجاب الأنثى  معتقدين إن الولد أفضل من البنت في المستقبل ومن يقول إن الولد يكون عونا لوالديه ولذلك أصبحت كل أم تبحث عن معلومات عن الحمل بولد ولذلك الآن اعرض كل التفاصيل الخاصة عن موضوع أهم علامات الحمل بولد واهم أعراض الحمل بولد.

علامات الحمل في ولد

  • الغثيان الصباحي: كثيرا من السيدات الحوامل يعانون من الغثيان الصباحي وكثيرا من الناس يعتقدوا إن السيدات التي تكون حامل في أنثى يكون الغثيان الصباحي أكثر من السيدات التي تكون حامل في ذكر بسبب ارتفاع زيادة هرمونات الجسم، وان السيدات التي تحمل في ولد يكون الغثيان الصباحي اقل بسبب قلة الهرمونات في الجسم.
  • اشتهاء الأطعمة: يعتقد كثير من الناس إن السيدات التي تشتهي الأطعمة المالحة تنجب ولد أما السيدات التي تشتهي الأطعمة المسكرة تنجب أنثى، ولكن علميا اثبت إن السيدات قبل ميعاد الدورة الشهرية تشتهي أطعمة تكون تشتهيها في مرحلة الحمل.
  • طبيعة الجلد والشعر: الكثير يعتقد إن السيدة التي تكون حامل في أنثى تكون بشرتها مجهدة وتتعرض للجفاف والتعب وربما يحدث تساقط للشعر أيضا، أما السيدة التي تكون حامل في ولد تكون بشرتها لا تتأثر بأي شيء وأيضا الشعر لا يتأثر، ولكن الصحيح إن السبب التغيرات التي تحدث للسيدات الحوامل تكون بسبب الهرمونات المضطربة في الجسم تجعل السيدة تعاني من مشاكل الجلد والشعر، واثبت علميا إن السيدات التي يعانون من متاعب البشرة والجلد أكثر من 90%.
إقرا أيضا :  اعراض الحمل في الاسبوع الخامس
علامات الحمل في ولد
علامات الحمل في ولد

أعراض أخرى للحمل في ولد

  • التقلبات المزاجية للحامل: يقال البعض إن السيدات التي تكون حامل في أنثى يعانون من تقلبات المزاج ولكن السيدات التي تكون حامل في ولد لا يكون لديهم تقلبات في المزاج، ولكن الحقيقة إن هذه التغيرات والتعب والتوتر والقلق تكون عوامل عادية لا ترتبط بتحديد جنس المولود.
  • نبض الجنين: يتم الكشف عن نبض الجنين عند إتمام الحمل شهر ونصف أي ستة أسابيع للحمل، والدراسات أثبتت علميا إن نبض الجنين في الشهرين الأولي أي الأسبوع التاسع يكون نسبته في الدقيقة بين 140الي 170 نبضة، ولكن الإشاعات التي تقال من كثير من الناس إن نسبة نبض الجنين التي تزيد عن 140 في الدقيقة يكون الجنين أنثى، أما إذا كانت نسبة النبض تقل عن 140 في الدقيقة يكون المولود ذكر، ولكن أثبتت الدراسات علميا إن في عام 2006 إن مستوى النبض ليس له دخل في تحديد علاقة جنس المولود إن كان ذكرا أو أنثى.
  • شكل بطن الحامل: يظن البعض إن إذا كانت بطن الأم صغيرة ومتجهة إلي أعلى يكون المولود ذكرا، أما إذا كانت بطن الأم كبيرة ومتجهة إلي أسفل يكون المولود أنثى، ولكن في الحقيقة علميا لا يكون شكل بطن الأم ليها دخل بتحديد نوع الجنين ولكن كبر حجم بطن الأم أو صغرها يكون سبب جلوس المولود في بطن أمه أو بسبب حجمه.
إقرا أيضا :  علاج غثيان بدون استفراغ للحامل

المصادر والمراجع