أغرب عادات الزواج في العالم

أغرب عادات الزواج في العالم

تتعدد وتختلف عادات الزواج في العالم المختلفة، وسوف نتعرف في هذا المقال على بعض عادات الزفاف الغريبة للشعوب حول العالم.

قائمة بأسماء البلدان التي تتميز بأغرب عادات الزواج

إندونيسيا

أحد ابرز عادات الزواج ، تقوم العروس بتلوين أسنانها باللون الأسود، وتغسل أقدام زوجها أثناء العرس كدليل استعداها لخدمته طيلة حياته، كما ويحظر على العروس أن تطأ أقدامها الأرض أثناء انتقالها من بيت أهلها الى بيت زوجها، لذا يقوم والدها بحملها من بيته الى بيت عريسها.

جزيرة جاوة

يطلب من الأشخاص الراغبين في الزواج في جزيرة جاوة في اندونيسيا تقديم 25 ذنب فأر، ويرجع ذلك الى حاكم جاوة في محاولة للقضاء على الفئران التي تهدد محصول الأرز.

قبيلة جوبيس الإفريقية:

تجبر العروس يوم الزفاف على ثقب لسانها، ويمرر العريس خيطا فيه، فإذا تكلمت العروس كثيرا فيما بعد، يشد العريس الخيط حتى تصمت.

غينيا الجديدة:

يقوم العريس بالتعبير عن حبة لزوجته من خلال قطع أصبعه وتقديمه لها، وفي حال توفي الزوج، على الزوجة أن تقطع أصابع يديها وتدفنها معه تعبيرا عن وفائه لها.

أسكتلندا:

ومن عادات الزواج يتم رمي العروس أثناء عرسها بمواد كريهة، ثم يتم عرضها في جميع أنحاء المدينة.

الأمازون:

في أمريكا الجنوبية، وتحديدا في إحدى مناطق الأمازون يسرق العريس أكبر عدد ممكن من دجاج القبيلة، ويقوم بطهيها، ثم أكل رؤوسها، بينما يلقي بالأرجل على فراش العروس.

إقرا أيضا :  أسماء أطول أبراج العالم

الهند:

من عادات الزواج تختار الفتيات الراغبات بالزواج في بعض مناطق الهند رجلا تراه مناسبا لها، ثم تقوم بضربه على رأسه وظهره باستخدام العصي، وإن الرجل الأكثر تحملا للضرب هو الذي يجب الارتباط به.

بينما في أماكن أخرى تجبر العروس على الزحف باتجاه العريس حتى تصل إليه، ويعلن العريس موافقته على الزواج بوضع قدمه على رأس العروس.

كينيا:

تقوم العروس المقبلة على الزواج بخلع أسنانها الأمامية، وعمل ثقوب في الشفة السفلية.

ثم تضع قرص من الطين مكان الأسنان المخلوعة.

إقرا أيضا :  مخطوطات البحر الميت

ويغير كل فترة بقرص أكبر، حتى موعد الزفاف، وبقدر ما كبر حجم القرص بقدر ما زاد مهر العروس وتعد من  أغرب عادات الزواج .

بلاد الأسكيمو:

في بلاد الأسكيمو يشم العريس رائحة العروس قبل الزواج، فإن أعجبته رائحتها تزوجها، كما تسمح التقاليد للزوج تبادل زوجـتـه مع جاره أو صديقه.

يورينو:

من عادات الزواج في مقاطعة تيغونغ في بورنيو الشمالية يمنع العروسان من دخول الحمام بعد الزفاف ولمدة ثلاثة أيام.

وتتم مراقبتهم جيدا فلا يجوز لهم التبول أو الاستحمام  باعتبار أن هذا التقليد يضمن الزواج الناجح.

 

المراجع : أغرب 10 عادات زواج في العالم!https://www.annahar.com/article/145904-%D8%A3%D8%BA%D8%B1%D8%A8-10-%D8%B9%D8%A7%D8%AF%D8%A7%D8%AA-%D8%B2%D9%88%D8%A7%D8%AC-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85