أعراض ومضاعفات مرض الخرف

أعراض ومضاعفات مرض الخرف

إن مرض الخرف هو مرض يصيب الجهاز الإدراكي الذي يوجد في مخ الإنسان ومن مضاعفات مرض الخرف أنه يسبب الزهايمر وهذا المرض يصيب الأشخاص الذين يتقدمون في السن على عكس الشباب وإن المصابين به هم 50 مليون شخص حول العالم وهذا العدد في ازدياد ويؤدي هذا المرض إلى العجز التام لدى الإنسان المصاب

أعراض مرض الخرف

  •  توجد علامات شائعة لمرض الخرف تصيب الإنسان وتكون هذه العلامات عبارة عن مقدمات لإصابة الانسان بهذا المرض وانه من ضمن هذه العلامات هو فقدان الذاكرة المتكرر عند الإنسان المتقدم في السن كما أنه يحدث له اضطرابات في الفكر والإدراك.
  •  ويعد قلة التركيز وتشتيت الانتباه من علامات هذا المرض أيضا كما أن الإنسان الذي يدخل على هذا المرض نلاحظ أنه الاستيعاب لديه بدأ أن يقل تدريجيا حتى ينعدم الاستيعاب لديه.
إقرا أيضا :  أعراض وأسباب مرض الدوالي المريئية

مضاعفات الخرف

  • إن مرض الخرف مثل باقي الأمراض التي يجب أن تعالج على الفور لأن هذا المرض إذا سكت المريض عنه يؤدي الى مضاعفات خطيرة وانه من ضمن هذه المضاعفات الامتناع عن تناول الغذاء مما يعرضه الى العديد من الامراض الأخرى الخطيرة التي يمكن أن تتعلق بحياته.
  •  كما يعد الالتهاب الرئوي من أكثر المضاعفات التي يمكن ان يتعرض اليها مريض الخرف ومن خطورة الالتهاب الرئوي أنه من الممكن أن يعرض المريض إلى الاختناق وعدم القدرة على التنفس.
إقرا أيضا :  العلاج بالتنويم كيف يتم وما هي فوائده

الوقاية من مرض الخرف

  •  بسبب خطورة مرض الخرف على المريض وعلى من حوله وذلك بسبب المضاعفات التي يمكن ان يقدمها هذا المرض يجب على الأشخاص ان يحموا أنفسهم من الإصابة بهذا المرض وذلك عن طريق ممارسة الرياضة وحل الألغاز لأنه يجب على الإنسان أن يحافظ على نشاطه البدني ونشاطه العقلي.
  •  كما أنه يجب عليه أن يتناول الفيتامينات التي تمد الجسم بالطاقة والمعادن التي يحتاجها الجسم ويجب عليه أن يبتعد عن التدخين وعن المدخنين لأن هذا يؤثر على عقلة أيضا ويحمي نفسه من أمراض القلب.
إقرا أيضا :  تحليل سرعة الترسيب ونتائجه
مرض الخرف
مرض الخرف

عندما يوجد لديك شخص عزيز عليك مصاب بهذا المرض يجب ان تعامله بهذه المعاملة حتى لا يشعر بالضيق ولا يصاب بالاكتئاب ومن ضمن هذه التعليمات انه يجب عليك ان تجعله يشعر بالاستقلالية ولا تقدم له المساعدة في أبسط الأشياء التي يقوم بها.
بالإضافة إلى أنه يجب عليك ان تجعله يخرج خارج المنزل الى التنزه وتغير المناخ والبيئة التي يجلس فيها طوال اليوم حتى يشعر بالتغيير ويساعد ذلك على انتعاش الذاكرة.

المصادر والمراجع