أضرار تناول الثلج الصحية

أضرار تناول الثلج الصحية

يبدو الأمر غريب بعض الشيء ولكن بالفعل هناك الكثير من الأشخاص يحبون تناول الثلج ويفضلون تناوله باستمرار قد يكون هذا الأمر نتيجة حبهم ل تناول الثلج أو نتيجة الرغبة في تناوله تحت نتيجة للإصابة بأي مرض آخر يجعلهم يريدون لك، وتَناول الثلّج إذا كان بكميات محدودة فلا ضرر أما إذا كان تنَاول الثلج بكميات كبيرة فهناك ضرر كبير على الصحة.

أسباب حب أكِل الثّلج

  • مرض البيكا : مرض البيكا هو مرض معروف قد يكون هذا المرض ناتج عن تغير في الحالة النفسية والإصابة بالمشكلات النفسية التي أدت إلى إصابة الفرد بمرض البيكا، والأشخاص المصابون بمرض البيكا يكون لديهم الرغبة والشعور إلى تناول أغذية قد تكون ضارة بصحتهم مثل الطلاء أو الصمغ أو الطين وحتى الثلج وهذا الأمر يكون باستمرار وبطريقه تؤدى إلى أضرار بالغة على الصحة.
  • فقر الدم: فقر الدم أو الأنيميا تؤدى إلى إصابة الأفراد بالشهور نحو تناول مواد غريبه وتجد هذه الحالة منتشرة بين السيدات الحوامل بكثرة وذلك لأن في فترة الحمل تكثر الإصابة بفقر الدم، فتجد السيدات الحوامل أكثر رغبة من أسهم بتناول قطع الثَلج وباستمرار وهذا الأمر يؤثر عليهم وعلى الجنين، وأي شخص مصاب بفقر الدم تجده يسعى إلى تناول كميات كبيرة من الثلج أيضا.
إقرا أيضا :  أسباب سلس البول وطرق تشخيصه

أضرار تناول الثلج

  • ضرر أكله على الأسنان: أكل الثلج وباستمرار يؤدى إلى الإصابة بأمراض الأسنان ويجعل الأسنان لينه وحساسة بدرجة كبيرة إلى الحرارة، كما يؤدى أكل الثّلج باستمرار إلى التأثير على سلامة الفم والشعور بالألم الشديد عن تناول الطعام.
إقرا أيضا :  ما هو مرض السل
تناول الثلج
تناول الثلج
  • الأضرار على الحوامل: تنَاول الثلّج بكميات كبيرة بالنسبة السيدات الحوامل يجعلهم معرضين بدرجة كبيرة إلى الإصابة ببعض الأمراض خلال فترة الحمل ويؤثر أيضا على سلامة الجنين.
  • كما يزيد من حالات الولادة المبكرة لدى الحوامل، ويزيد من حدوث أمراض الجنين والتشوهات أثناء فترة الحمل، ويعمل على النقص الشديد في وزن جسم السيدات الحوامل أثناء فترة الحمل.
  • قد يؤدى تَناول الثلج بكميات كبيرة وبشكل مستمر إلى حدوث الالتهابات في الخلق وما يصاحبها بأعراض جانبية أخرى مزعجه، بالإضافة إلى وجود صعوبة بالنسبة لهذا الشخص أثناء عملية بلع الطعامن مما يجعله غير قادر على تناول الطعام وبالتالي نقص وزن الجسم، كما يؤثر الثلج على الكلى ويسبب الفشل الكلوي على المستوى البعيد، ولعلاج مشكلة أكل الثلج يلزم أن يتم معالجة السبب الذي أدى إلى تناَول الثلّج باستمرار.
إقرا أيضا :  كيفية علاج مرض حساسية الجلد

المصادر والمراجع