الحمل والولادة

نصائح للمرأة الحامل يجب مراعاتها

نصائح للمرأة الحامل يجب مراعاتها

نصائح للمرأة الحامل

هناك نصائح للمرأة الحامل يجب أن تقوم باتباعها للحفاظ على صحتها وصحة جنينها، كما أن هناك نصائح للمرأة الحامل تساعدها في الحفاظ على تغذيتها السليمة و الاهتمام بنفسها نفسياً و جسدياً

يجب أن تتجنب المرأة الحامل تناول الأكل من الخارج

-
  • يجب أن تجاهد المرأة الحامل نفسها على عدم شراء الأكل من الخارج لأنه غير موثوق بيه لأنه قد يؤدى إلى التسمم في حالة كونه طعاما ملوثا الذي يؤثر سلبيا على الأم الحامل وعلى جنينها.
إقرا أيضا:  علامات الحمل يوم نزول الدورة

تجنب زيادة الوزن الإضافي

  • في فترة الحمل تشعر المرأة الحامل بالإرهاق والتعب وهذا ما يجعلها غير مهتمة بنفسها وصحتها وعدم مراقبة وزنها مما يؤدى إلى زيادة وزنها بشكل غير طبيعي وقد تؤدى هذه الزيادة إلى ارتفاع ضغطها أو التعرض لسكر الحمل فيجب أن تأخذ كل الحيطة والحذر على زيادة وزنها.

تجنب العدوى الفيروسية

  • عدم اتصال المرأة بأي شخص تعرض لعدوى فيروسية مهما كانت بسيطة لأن هذا قد يؤثر عليها وعلى صحتها وأن تأخذ كل الحيطة والحذر خوفا على إصابتها بهذا المرض لأنه له مضاعفات خطيرة يؤثر على صحتها وعلى جنينها
إقرا أيضا:  كيفية معرفة نوع الجنين عن طريق الحليب

اتخاذ احتياطات السلامة في العمل

  • من أكثر المخاطر التي تؤثر على صحة الأم والجنين هو تعرضها للغبار ودخان المصانع والإشعاعات و مواد التصنيع و التسليح فذلك يجب على المرأة الحامل أن تتجنب كل هذه الأخطار للمحافظة على صحتها وصحة جنينها.

تجنب التدخين و الكافيين

  • يجب على المرأة الحامل أن تتجنب شرب المواد الغازية كما يجب أن تتجنب التدخين فهما أمران غير مرغوب فيهم في أثناء فترة الحمل لما لهما من آثار سلبية على صحة الأم والجنين.
إقرا أيضا:  زيادة الرغبة في العلاقة الحميمة

تجنب التوتر

  • حيث إن الأم في فترة حملها قد تتعرض لبعض التغيرات مما قد يشعر المرأة الحامل بالتوتر الذي يؤثر عليها وعلى جنينها توترها الزائد قد يؤدي إلى الإصابة بتسمم الحمل وولادة طفل أقل من وزنه الطبيعي أو قد يولد طفلا شديد البكاء مقارنة بالأطفال التي في سنه.
نصائح للمرأة الحامل
نصائح للمرأة الحامل

المصادر والمراجع

Health Tips for Pregnant Women

السابق
افرازات بداية الحمل وتصنيفاتها
التالي
أسباب الإجهاض المتكرر