مؤشرات الحمل بتوأم ذكور

مؤشرات الحمل بتوأم ذكور

نبذة عامة

تتعدد مؤشرات الحمل بتوأم ذكور، وتتركز مؤشرات الحمل بتوأم ذكور في زيادة حدة أعراض الحمل مثل ارتفاع درجة حرارة الجسم والحرقة الخفيفة أثناء التبول وغيرها من الاعراض، والكثير من الأزواج وخاصة السيدات ترغب في الحمل أن يرزقها الله بالبنين والبنات وهناك من الأشخاص من يرزقها الله بالبنين والبنات والاثنين معا وتكون فرحة كبيرة وعارمة بين أفراد العائلة والأهالي بحمل المرأة في توائم سواء كان هذا التوأم توأم مماثل أو توأم مختلف أو توأم من نفس النوع أو نوعين مختلفين.

مؤشرات الحمل بتوأم ذكور

أعراض الحمل بتوأم تكون أكثر تعب عن الحمل في جنين واحد على الأم ومخاطر الحمل في توأم تكون أكثر من مخاطر الحمل في جنين واحد ويخشى الأطباء من حمل الأم بتوأم لان بعض الحالات في الحمل بتوأم يحصل ولادة مبكرة للأم أو حالات تسمم الحمل لأنها تكون بزيادة في الحمل بتوأم وبرغم كل ذلك فإن الحمل بتوأم هي نعمة من نعم الله علينا مثلها مثل نعمه الحمل أيضا ولكن الحمل بتوأم فرحة في القلوب ليس لها وصف.

مؤشرات الحمل بتوأم ذكور

  • من علامات الحمل بتوأم من الذكور أو الإناث فعندما تقوم الأم بإجراء اختبار منزلي أولا تظهر النتيجة ايجابية عالية في الأيام الأولى لغياب الدورة الشهرية عند الأم وكذلك يعني أن هرمون الحمل عالي في البداية فهذا يشير إلى حمل الأم بتوأم.
  • أيضا من علامات الحمل بتوأم من الذكور ظهور في بطن الأم خط اسود من السرة إلى أسفل البطن عند الأم على عكس الحمل بجنين واحد.
  • أيضا من أعراض حمل الأم بتوأم هي الزيادة في وزن الأم بشكل كبير وملحوظ في الشهور الأولي من الحمل في الحمل بجنين لا تكون فيه زيادة في الوزن بشكل كبير هكذا في فترة الشهور الأولي بل تبدأ الزيادة في شهور الحمل بجنين واحد ابتداء من الشهر السادس من الحمل.
إقرا أيضا :  تأثير الولادة الطبيعية على جسم المرأة
مؤشرات الحمل بتوأم ذكور
مؤشرات الحمل بتوأم ذكور
  • عند حمل المرأة الحامل بتوأم من الجنين فيبدأ إحساس هذه المرأة بحركة الجنين في الرحم في فترة مبكرة من فترات الحمل على عكس أيضا حمل المرأة بحنين واحد تبدأ الإحساس بحركة الجنين الولد مبكرا عن حركة البنت في الشهر الرابع وليس مبكرا في بداية الحمل مثل التوأم.
  • من علامات الحمل بتوأم ذكور أيضا كبر حجم البطن للأم الحامل بشكل ملحوظ من شهور الحمل الأولى على عكس الحمل بجنين واحد تبدأ ظهور البطن للام الحامل ابتداء من الشهر الخامس ولا تكون البطن كبيرة بشكل ملحوظ وكبير.
  • عند الحمل بتوأم من الذكور تظهر للمرة الهالات السوداء بشكل أكبر عن الحمل بجنين واحد، وأيضا تنمو أظافر المرأة الحامل عند الحمل بتوأم ذكور بشكل أكبر من الشكل المعتاد.
إقرا أيضا :  علامات نزول الجنين للحوض في الخامس

المصادر والمراجع