علامات الحمل بولد في الشهر الأول

علامات الحمل بولد في الشهر الأول

نبذة عامة

تتعدد علامات الحمل بولد في الشهر الأول، ومن أبرز علامات الحمل بولد في الشهر الأول لون البول الغامق وظهور نبضات قلب الجنين المبكرة وزيادة حجم الجنين، وقد يحدث الحمل عندما تلتقى النطفة من الذكر مع البويضة المجهزة لتلقيح من الأنثى عند منطقة البوق في معظم الأوقات، وهذا اللقاء الذى يكون بين الرجل والمرأة يسمى بالإلقاح، ومن هنا قد يحدث إختلاط الأحماض النووية لكل من الخليتين حتى تقوم بتشكيل البويضة الملقحة، حيث يصبح الجنين في المقدمة كما أن هذه العملية من الممكن أن يتم حدوثها بنطفة تحمل الصبغى الجنسية x أو الصبغى الجنسية y، وقد يتم تحديد نوع المولود عند بداية اللحظة الأولى من التلقيح، وفي هذا الوقت قد تحدث أعراض الحمل منذ الشهر الأول، وقد يعتقد البعض أن هذه الأعراض هى من علامات الحمل في ولد، ومن هذه الأعراض.

علامات الحمل بولد في الشهر الأول

هناك الكثير من السيدات التى يكن حامل في شهورهن الأولى في إعتقادهن أن يقومن بتحديد جنس الجنين، ومن خلال ذلك قد يقومون بمعرفة نوع الجنين دون عمل الفحوصات الطبية أو الشعاعية المختلفة، فالأعراض التى تحدث خلال فترة الحمل ليست لها أى علاقة بنوع الجنين، ومن هذه الأعراض.

  • عندما تكون بطن السيدة الحامل زائدة فذلك تكون حامل بأنثى، وعندما تكون بطنها قليلة أو منخفضة تكون حامل حامل بذكر.
  • وعندما تكون عدد نبضات قلب الجنين في زيادة فإنها حامل في ذكر، وإذا كان منخفضا كانت حامل في أنثى.
  • وأيضا من الإعتقادات التى تعتقدها بعض الحوامل أنه عند ظهور الوحم قد توجد مأكولات حلوة قد تجعلها تعتقد أنها تكون حامل في أنثى، وعندما تكون الوحم بطعام مالح فيعتقدون أنه ولد.
  • كما أنه إذا رأت السيدة الحامل أن بولها ذات لون غامق أو داكن فذلك يشير إلى أنها تحمل في بطنها أنثى، وإذا كان لون البول فإنها فذلك تكون حامل في ولد.
  • عندما يكون حجم أرجل الحامل تكبر بشكل سريع فذلك يكون نتيجة إحتباس السوائل ولهذا فتعتقد أنها حامل في ولد.
  • ومن الممكن أن تقوم بمزج كمية من بولها مع نوع من المنظفات لكى تعرف نوع الجنين، وهذه تكون من الخرافات التى تعتقدها المرأة.
إقرا أيضا :  أسباب ضيق التنفس أثناء الحمل
علامات الحمل بولد في الشهر الأول
علامات الحمل بولد في الشهر الأول

الجنين في الشهر الأول من الحمل

في الشهر الأول من الحمل قد يتشكل أو يتكون سائلا يسمى بالسائل السلوى، وهو السائل الذى يقى ويحمى الجنين أثناء فترة الحمل، وهذا السائل يكون محاط بالكيس السلوى، وفي هذا الوقت تتطور المشيمة والتى تكون عضو شكله دائرى ومسطح، كما أنه يقوم بتبديل المواد الغذائية والفضلات التى تكون بين الأم والجنين.

المصادر والمراجع

Early pregnancy symptoms

إقرا أيضا :  الطلق الأعراض والمخاطر