الحياة والمجتمع

نصائح للحياة وخمس قواعد لفهم الحياة

نصائح للحياة وخمس قواعد لفهم الحياة

نصائح للحياة 

اليوم سوف نخبركم بأهم نصائح للحياة لهذا السبب تالع معنا قراءة المقال الآتي لمعرفة أهم الـ نصائح للحياة بالإضافة إلى خمس قواعد لفهم الحياة.

خمس قواعد لفهم الحياة

القاعدة الأولى

-

تقبل اي شيء يأتيك من الحياة سواء كان سعيد أم حزين، وعليك أن تتعايش في أي ظرف من الظروف لأن الحياة متقلبة وفي معظم الأحيان ليست عادلة.

القاعدة الثانية

الحياة لا تهتم رؤيتك لذاتك واحترامك لها، فالعالم يحتاج منك أن تقدم له انجازات وبعد ذلك تظهر التباهي والفخر بنفسك.

القاعدة الثالثة

لا يمكنك الحصول على وظيفة في مكان راقي بعد التخرج من الجامعه، ولا نحصل علي قبض شهرى بآلاف الدولارات، نعلم أنك تستحق ذلك وانك شخص محترم، ولكن أيضاً عليك ان ترضي بواقع أنه لا يمكنك الحصول على سيارة آخر موديل إلا إذا وصل بجد الاجتهاد أعلاه، واحد وظيفة ذات مركز كبير.

القاعدة الرابعة

إقرا أيضا:  اهمية الجيران ودورهم في تربية الأبناء

في مرحلة الدراسة لا تعتقد أن مدريد قاسي القلب ويطلب منك اشياء فوق طاقتك، بل أنتظر حتى يصبح لديك مدير وسوف ترى أكثر من وقت الدراسة.

القاعدة الخامسة

لا تنظر إلي العمل في المطاعم والمقاهي أنها وظيفة غير لائقة بك وأعلم أن آباءنا وأجدادنا كانوا يعملون في هذه الوظائف، ومازال الفقراء يعملون في هذه الأماكن.

خمس قواعد لفهم الحياة
خمس قواعد لفهم الحياة

نصائح للحياة

  • التعايش مع الحاضر: الندم على الماضي أو الخوف مما سيأتي من أكثر الأشياء التى تسبب قلق، وتجعل الإنسان لا يعيش حياته ولا يستمتع بها، لذلك لا تفكر فيهم لأنهم أشياء لا دخل لك بها، كل ماعليك أن تعرف أخطائك في الماضي وتتعلم منها، وتخطط لما تريد تحقيقه في المستقبل.
  • مواجهة المخاوف: لا تجعل الخوف يسيطر عليك، وكن قويا ووجهه المشاكل والصعاب، فأنت من يتحكم بها حتى يجعلها من الاسوء الى الافضل.
  • تقبل الواقع: إذا حدث لك شيء في الحياة لا تريده لا تحزن، ولكن أرضى بما قسمه الله لك استخير واستشير آراء المقربين لك وخذ القرار الصح حتى لا تندم بعد ذلك.
  • تذكر عواقب القلق: القلق يؤثر على جميع أجزاء الجسم، القلب والكلى، والبشرة، والمعدة وغيرها من الأخطار، لذلك لا تترك القلق يسيطر عليك.
  • املأ وقت فراغك بالمفيد: إذا قمت بالتفكير في وقت فراغك بالأشياء الماضية سواء كانت سعيده او حزينه في الغالب تحزن، لذلك أجعل القلق يبتعد عنك، اشغل وقتك بالتحدث مع الناس عن اهتماماتك، وأهدافك وطموحاتك
  • سلم أمورك إلى الله عز وجل حتى لا تنصدم بالواقع: أعلم جيداً أن وجود البلاءات والصدمات في حياتنا تساعدنا كثيرا ولكن دون قصد، لذلك إذا تعرض لمواقف صعبه سلم لله أمورك.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  مشكلة البطالة وأسبابها

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
أعراض مرض الدوالي وطرق الوقاية منه
التالي
مستويات التحدث مع الذات