التكنولوجيا

مميزات وعيوب موقع امازون

مميزات وعيوب موقع امازون

موقع امازون يعتبر من الأسواق الالكترونية الكبيرة الحجم التي تتمكن من تقديم عدد كبير جدا من المجموعات الضخمة التي تضم السلع، والمنتجات الإستهلاكية يمكنك أن تعثر على أي شيء من خلال موقع امازون ، ويقوم الموقع لعمليات البيع المباشر السلع من المخازن التي تتواجد في الكثير من الولايات الأمريكية، كما أن هذا الموقع يتمكن من الربط بين البائع، والمشتري فقط من خلال إرسال الرسائل التي تخص السلع.

مميزات موقع امازون

  • يوجد بهذا الموقع عدد كبير جدا من السلع التي يمكن أن تحصل عليها من خلال موقع أمازون، كما أن جميع السلع التي تتخيلها تتواجد في هذا الموقع، وجميعا، والغالبية العظمى من المنتجات التي يتم بيعها فيه تعد من المنتجات الجديدة.
  • المكان الأصلي للموقع هو في الأراضي الأمريكية لتجميع السلع التي يتم بيعها من خلال هذا الموقع تكون مطابقة للمواصفات الأمريكية، مما يدل على جودة هذه السلع خصوصا في السلع الإلكترونية، والمنتجات التي تخص العناية بالبشرة، ومستحضرات التجميل، والجسم.
  • تتوفر في الموقع أفضل خدمة عملاء، فهي تعد المثال الأفضل لخدمة العملاء في التعامل مع المشتري، والبائع، و يوفر لك جميع ما تحتاج إليه من الخدمات.
  • يتم البائعين في هذا الموقع بالتفاصيل الكاملة عن المنتجات التي يتم بيعها، حتى يكون المشتري على موضوع كبير من المنتجات التي سيحصل عليها، ولهذا لا نجد أى نوع من المشكلات بخصوص استرجاع المنتجات.

عيوب موقع امازون

عيوب موقع أمازون
عيوب موقع أمازون
  • خدمات الشحن التي توفر إلى جميع دول العالم، فجميع السلع التي يتم بيعها من خلال هذا الموقع مناطق الوطن العربي لا تتمكن من الحصول على هذه السلع التي تباع من خلال موقع امازون، ولكن هناك بعض الشركات الوسيطة التي تقوم بعملية الشحن إلى هذه المناطق.
  • انتقل الموقع من عمليات بيع الكتب الإلكترونية إلى مجال التسويق بشكل عام، ولهذا فقد بعض المميزات التي كان يتمتع بها من قبل، كما أنه فقد الكثير من معجبيه.
  • أسعار بعض الأنواع من السلع مبالغ فيها، ولكن ليس في كل الأحيان.
  • موقع امازون لا يقبل خدمات الدفع الشهري، لأنه يعتبر أن هذه الخدمة يقدمها موقع باي بال، وهو من أشد المواقع المنافسة لهذا الموقع.

الشراء من موقع امازون

تتم عمليات الشراء  بسهولة كبيرة جدا، ولايحتاج إلى توفر الخبرات السابقة في عمليات الشراء الإلكتروني، ولكن هناك بعض الإجراءات التي لابد من إتباعها، حتى نتمكن من الحصول على عمليات الشراء الناجحة.

-

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  أسباب وطرق حذف حساب فيسبوك

السابق
طريقه عمل الشيبسي بالشطة والليمون
التالي
أطعمة حرق الدهون في الجسم