الحمل والولادة

معلومات عن مدة الرضاعه الطبيعيه

معلومات عن مدة الرضاعه الطبيعيه

تقلق جميع الامهات من مدة الرضاعه الطبيعيه وان قصرت أو طالت، وتجدر الاشارة إلى أنه لا توجد مدة محددة تقيدة مدة الرضاعه الطبيعيه ، كما أن الطفل هبة ونعمة من الله عز وجل لابد من الاهتمام به بشكل بالغ والانتباه إلى الطريقة التي يتغذى بها وما هو المناسب له تبعًا لعمره لذ لابد من الأمهات من المتابعة الدائمة فيما يتعلق بأطفالهن وهنا سوف نعرف ما الرضاعة الطبيعية ومدتها.

الرضاعة الطبيعية

  • الرضاعة هي الغريزة الطبيعية والأمانة جدا للطفل حيث تعد عملية الرضاعة هي المصدر الغذاء الأول والأخير للطفل في أنها تمده باللبن المفيد جدا للطفل بل على الأم أيضا، حيث تعتبر عملية الرضاعة الطبيعية للطفل تؤدي إلى وجود رباط التآلف والود بين الأم والجنين، وذلك ما يجعل الطفل أكثر حبًا والتصاقا بآلام ويمكنه تميزها.
  • تتم عملية الرضاعة عدة مرات خلال اليوم تتراوح ما بين ثمان إلى اثنتي عشر مرة، وذلك خلال أول أسبوعين أو أول أربعة أسابيع.
إقرا أيضا:  هل الحكة في المهبل من علامات الحمل

موعد بداية مدة الرضاعه الطبيعيه للطفل

يجب على الأم معرفة متى يحتاج ابنها إلى الرضاعة وذلك من خلال عدة إشارات وهي:

إقرأ أيضا:ما هي فوائد حمض الفوليك قبل الحمل
  • يجب على الأم إرضاع ابنها خلال أي وقت ليلا أو نهارا ويتم ذلك على مدى اليوم.
  • لابد من استيقاظ الطفل في حالة نومه كل ثلاث ساعات لإرضاعه.
  • عندما يبكي الطفل فهو يدل على أنه يحتاج إلى الطعام لذا لابد من الانتباه لذلك.
إقرا أيضا:  عن عملية الحقن المجهري

مدة الرضاعه الطبيعيه

  • تحتاج عملية الرضاعة الطبيعية للطفل إلى أن تكون الأم أكثر صبرا وذلك لأنه تستغرق عمليه الرضاعة الطبيعية للأطفال في المرحلة الأولى من ولادتهم إلى مدة رضاعه تتراوح ما بين عشرين إلى أربعين دقيقة وذلك لأن في هذه المرحلة يكون نشاط الطفل منخفض قليلًا لذا لابد من الاتسام بالصبر، وواجب على الأم أن ترضع طفلها من الثدي وألا تتوقف عن الرضاعة إلا بعد أن يظهر عليه علامات الشبع وهي إحساسه بالنعاس والاسترخاء أيضا حتى تنفك قبضة يده أو أن يترك الطفل نفسه شرب الحليب، وتختلف طبيعة الأطفال في عدة أمور وهي قد من الممكن أن يرضع الطفل من كلا من الثديين وقد يختار البعض الآخر من الأطفال الرضاعة من ثدي واحد.
إقرا أيضا:  طريقة زيادة حليب الرضاعة عند الأم
مدة الرضاعه الطبيعيه
مدة الرضاعه الطبيعيه
  • أيضا من الممكن أن يرضع الأطفال خلال كل ساعة خصوصًا في بداية أيامهم أو أن تتم عملية الرضاعة على فترات على مدار الأسبوع، ويحدث ذلك بطريقة كثيرة في المساء في ساعات الليل المتأخرة، ولا يجب على الأم أن تصبح منزعجة وقلقة على أطفالها لأن ذلك متكرر كثيرًا في الفترة الحياتية الأولي له.

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:ما هي أعراض الحمل ببنت

إسمي ندى علي أحمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
مشكلة بطارية اللاب توب تفرغ بسرعة
التالي
التمييز بين الابناء ونتائجه المدمرة