اختراعات واكتشافات

معلومات عن جهاز كشف المعادن

معلومات عن جهاز كشف المعادن

المعادن

يعد جهاز كشف المعادن من الأمور التي تحتاج إلى خبرة كبيرة في هذا المجال، بالإضافة إلى خبرة أكبر في أنواع جهاز كشف المعادن التي تستخدم من أجل الفحص عن المعادن والكشف عنها، حيث أن في تلك العصر بالتحديد هناك أكثر من 1000 جهاز يقوم بالكشف عن المعادن ولكن الأجهزة الفعالة قليلة للغاية.

معلومات عن جهاز كشف المعادن

  • يعد تلك الجهاز الذي يقوم بالكشف عن المعادن هو جهاز كهربائي له قدرة عالية كبيرة على الكشف عن الأماكن المعدة عن وجود المعادن بداخلها، بالإضافة إلى أن تلك الأجهزة تقوم أيضًا بالكشف عن كافة الأجسام التي يوجد بداخلها معدن تحت الأرض، يتألف الجهاز في العادة من بعض الوحدات المحولة التي لها حساسية كبيرة تجاه المعادن وتقوم بعمل مسح أرضي لمعرفة أين توجد قطع المعدن داخل الأرض.
  • تاريخ اكتشاف المعادن يعود في الأصل إلى 1960 عندما حدثت الثورة الصناعية والتقدمات الصناعية بشكل كبير في جميع أنحاء العالم، وكانت هناك العديد من الأجهزة المعدة من أجل البحث عن ألغام أو وجود أسلحة مدفونة بباطن الأرض بغض النظر أن كانت أسلحة بيضاء أو سوداء، ومن هنا تم اكتشاف جهاز الكشف عن المعادن من أجل الوصول إلى المعدن بشكل بسيط وبطريقة سريعة بدون جهد.
  • يعطي تلك الجهاز إشارات متعددة تؤكد على أن هناك جسم معدني في تلك الجزء من الأرض وبالتالي يجب على المسئول عن الجهاز أن يقوم بالفحص والكشف والحفر عن تلك الجزء، حيث أن هناك نغمة محددة توضح لك بوجود أجزاء معدنية في هذا المكان بالتحديد.
إقرا أيضا:  تحويل الطاقة المتجددة الى كهرباء

أجهزة الكشف عن المعادن

معلومات عن جهاز كشف المعادن
معلومات عن جهاز كشف المعادن

هناك العديد من الأجهزة التي يمكنك أن تتعرف عليها من أجل الكشف عن المعادن ومن تلك الأجهزة هي:

-
  • الأجهزة التي تحتوي على مذبذب هي أشهر أنواع الأجهزة وهذا يرجع إلى أنها تقوم بتوليد تيار كهربائي شديد عن طريق ملف ما بداخلها بالتناوب مع تيار مغناطيسي آخر يشعر بوجود أي نوع من المعادن أو بالقرب منها بالإضافة إلى انه من الممكن أن يظهر لك بعض الإشارات التي توحى بأن المعدن يوجد بمنطقة قريبة.
  • هناك الكثير من الأنواع المختلفة الأخرى ومن بينها كاشف المعادن الثابت والذي يتم استخدامه بشكل كبير من أجل المراقبة الأمنية عندم المداخل الخاصة بالمطارات والمجمعات والعديد من الفنادق، حيث أن من خلال تلك الجهاز سوف يتم الكشف عن أن الشخص يحمل أسلحة معدنية أم لا.
إقرا أيضا:  كيف اخترع جهاز قياس ملوحة الماء

طريقة صنع جهاز كشف المعادن

يمكنك أن تحصل على طريقة صحيح لصنع جهاز كشف المعدن بكل سهولة ويسر ولكنك في البداية سوف تحتاج إلى المزيد من الأدوات التي تساعدك في إنشاء تلك الجهاز وهي:

الأدوات

  • راديو صغير الحجم (بحجم كف اليد أو أكبر بعض الشيء).
  • آلة حاسبة صغيرة بحيث يكون حجمها قريب من حجم الراديو.
  • علبة قرص أفلام أو أغاني من نوع (CD).
  • غراء لاصق جيد النوعية.

الخطوات

  • تفرغ علبة قرص الأفلام من القرص ومن بعد ذلك من الوعاء البلاستيكي التي يتواجد بداخلها، يتم لصق الراديو الصغير على أحد تلك الأطراف الخاصة بالقرص بشكل جيد ومن بعد ذلك يتم التثبيت من خلال الغراء ويترك لفترة حتى يتماسك بشكل جيد معا، وعندما يجف بشكل جيد نتأكد من التلاصق.
  • يتم تثبيت الالة الحاسبة على الطرف الأخر من علبة الأفلام يحث يكون مقابل بشكل كبير لجهاز الراديو، ويتم لصق طرفي العلبة معا وتترك فترة كافية حتى يتم اللصق بشكل جيد ويتم التأكد أيضًا من ذلك، بعد ضبط جهاز الراديو على موجة AM من هناك يتم أي تردد ولكن يجب أن يكون غير تابع لأي محطة ومن بعد ذلك سوف تسمع صوت تشويش فقط ويفضل رفع درجة الصوت.
  • قم الآن بتشغيل الالة الحاسبة في الحال سوف تلاحظ انك بمجرد أن تقوم بتقريب الالة الحاسبة إلى قرص الأفلام فأن الصوت سوف يعلو ويشوش أكثر فأكثر وهذا بسبب المزيد من التأثير الخاص بالموجات الكهربائية والمغناطيسية أيضًا التي تتواجد في الراديو، ويتم بعد ذلك فتح طرفي القرص بشكل تدريجي سوف تلاحظ خفض مستوى الصوت، بتلك الطريقة تكون قد استطعت أن تقوم بصنع جهاز كشف المعادن بكل سهولة ويسر ويمكنك أن تقوم بتجربته على العديد من الأجهزة المعدنية الأخرى بخلاف الالة الحاسبة.
إقرا أيضا:  متى تم اختراع الثلاجة

المصادر والمراجع

السابق
فوائد استخدام الطاقه الشمسية
التالي
أهمية الموجات فوق الصوتية في الطب