أماكن سياحية

معلومات عن تمثال الحريه

معلومات عن تمثال الحريه

ما هو تمثال الحرية

تمثال الحريه هو عبارة عن عن تمثال ضخم ارتفاعه يصل إلى 93 متر، يوجد في الولايات المتحدة الأمريكية في خليج نيويورك في جزيرة الحرية، وقد كانت الجزيرة سابقًا تسمى جزيرة بيدلو. و تمثال الحريه هدية قامت فرنسا بتقديمها إلى الولايات المتحدة الأمريكية احتفالًا بالصداقة بين الشعبين، وهذا التمثال يمثل امرأة تحمل لوحة في يدها اليسرى مكتوب عليها تاريخ استقلال الولايات المتحدة الأمريكية وهو في الرابع من شهر تموز عام 1776م، بينما ترفع في يدها اليمنى شعلة بارتفاع 8.8 متر.

إقرا أيضا:  مميزات برج إيفل الفريدة

هيكلة تمثال الحريه

قام النحات الفرنسي فريديريك أوغست بارتولدي بتصميم تمثال الحرية، وقد قام بذلك بدعم من مجموعة الليبراليين الفرنسيين الذين قاموا بالترويج للولايات الأمريكية على أنها نموذج للحكومة الشعبية المنظمة والمستقرة وقد أرادوا من فرنسا أن تسير على نهجها، وبمساعدة من المهندس غوستاف إيفل. وقد تم البدء في تصميم التمثال وبناءه عام 1875م، وقد تم بناؤه من الصفائح النحاسية، وقد تم الكشف عنه في الثامن والعشرين من شهر تشرين الأول من عام 1886م في زمن الرئيس الأمريكي جروفر كليفلاند، وقد كان يعتبر تمثال الحرية آنذاك أطول هيكل موجود في مدينة نيويورك.

معلومات عامة حول تمثال الحريه

معلومات عامة عن تمثال الحرية
معلومات عامة عن تمثال الحرية
  • تم إجراء بعض التعديلات على الشعلة الموجودة في تمثال الحرية على مر السنوات؛ ومنها التعديل الذي حدث في سنة 1916م حيث تم تحويل الشعلة إلى الطاقة الكهربائية، والتعديل الذي حدث في منتصف الثمانينات في احتفال الذكرى المئوية للتمثال في شهر تموز عام 1986م حيث تم إصلاح الشعلة وإعادة تصميمها.
  • تمت إضافة تمثال الحريه إلى قائمة التراث العالمي لليونسكو في عام 1984م.
  • كان التمثال متاحًا لكافة زوار المدينة حتى الحادي عشر من شهر أيلول عام 2001م، حيث كان بإمكانهم رؤية منظر خلاب في مدينة نيويورك، وقد كان ذلك من خلال تسلق الدرج الموجود داخل التمثال للوصول إلى قمة التاج.
  • الشعلة الأصلية للتمثال توجد في المتحف الخاص به.
  • يوجد في تاج تمثال الحرية 7 رؤوس مدببة و25 نافذة، ويحكى أن الرؤوس السبعة ترمز إلى البحار السبعة.
إقرا أيضا:  ميزات السياحة في دولة إسبانيا

المصادر والمراجع

  1. Statue of Liberty & Ellis Island

  2. Statue of Liberty

  3. Statue of Liberty

مدققة وكاتبة محتوي في موقع ويكي عرب، خريجة بكالوريوس لغة عربية وآدابها. نسعى دائمًا لتحسين المحتوى العربي على شبكة الانترنت، وجعل موقع ويكي عرب من أكبر المواقع العربية على مستوى العالم بإذن الله. 

السابق
تفسير رؤية التين في المنام للعزباء
التالي
تفسير حلم رؤية الملح في المنام