مقالات عامة

ما هي قصة نجاح خبز الريف الصحي

ما هي قصة صناعة خبز الريف الصحي

يعتبر خبز الريف من أفضل أنواع الخبز و أكثرها صحة للجسم، و ذلك بسبب احتوائه على كميات هائلة من الألياف الغذائية التي يتم هضمها بسرعة و المفيدة للجسم.

من هو صخر خليل

بدأ هذا الرجل العصامي الأردني من مرحلة الصفر، حيث كان له فكر و طموح مختلف تماماً عن الأشخاص الآخرين، كان يعمل منذ صغره في فرن مع جده في قرية صغيرة من قرى محافظة حلب في سوريا، و كان محب لعمله و دائم التفكير فيه و في التخطيط لكل ما هو جديد لمستقبل الخبز.

كان صخر خليل محب للتحدي و يرفض الأمور التقليدية، فكان يرغب باختراع منتج من الخبز صحي و جديد من نوعه ليكون بديل للخبز التقليدي الذي نعرفه منذ القدم، فكان يقوم باستخدام لوح خشبي ليفرّغ عليه كل ما يفكر به، حيث أنه كان يقوم برسم مجموعة من التصاميم الخاصة بمخبزه المستقبلي.

و بعد أن قام بفتح أول مخبز خاص به بدأ يتبع أسلوب سري و جديد في تصنيع الخبز ليكون نوع فريد من نوعه، و لكن هذه الخطوة كانت مكلفة جداً و مخاطرها كانت كبيرة سواء المالية أو النفسية، فبدأ العديد من الأشخاص يلومونه على فشله و خوضه في هذه التجربة المكلفة، لكنه لم يكترث لهم و صمم على الاستمرار فيها، فانتقل إلى السعودية وبدأ من جديد فنال نجاحاً كبيراً هناك.

من هو صخر خليل
من هو صخر خليل

قصة نجاح خبز الريف

بدأ مصنع الريف من سنة 2000م، حيث قرر صخر خليل افتتاح هذا المصنع من بعد رؤيته لاهتمام الناس في الصحة و الرشاقة و كافة أنواع الدايت، و كان شعاره لهذا المنتج “مع ريف خليك خفيف”، حيث بدأ تصنيع خبز من مكونات طبيعية و صحية يحافظ على رشاقة الجسم و يقي جسم الإنسان من العديد من الأمراض، كما أخذ شعار آخر لخبز التنور و هو “عودة الأحفاد لخبز الأجداد”، و كان هدفه من هذا الشعار بأن تكون صحة الأحفاد كما كانت صحة الأجداد سابقاً.

إقرا أيضا:  أضرار طهي الطعام جهاز الميكرويف

و نجح صخر خليل في هذه التجربة العصيبة و استطاع أن يحقق هدفه و حلمه، كما انتشر خبز الريف في العديد من الدول كالأردن و هولندا و فلسطين و الإمارات و تركيا.

المصادر والمراجع

Oats Bread, Diet

السابق
كثرة النوم و أبرز أضراره المتعددة و أهم قواعد النوم السليم
التالي
أسماء روايات غرام جميلة