تطويل الشعر

ما هي فوائد فيتامين ب للشعر

فوائد فيتامين ب للشعر

فيتامين ب

يعتبر فيتامين ب أحد أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم للحفاظ على صحة الخلايا وصحة الجسم بوجه عام، ومن الفيتامينات التي يمكن أن تذوب في المياه، وينقسم فيتامين ب إلى أكثر من نوع من بينهم ب 1 و2 الذين يتواجدون في الفواكه بنسبة قليلة وكذلك في الخضروات ولكن يتواجد فيتامين ب7 و9 بهم بنسبة أكبر، وهناك فيتامين ب12 في أنواع اللحوم والألبان، كما أن هناك فيتامين ب6 والذي يتواجد في البقوليات وأيضًا في الموز، أما فيتامين ب12 فهو موجود بنسبة وفيرة في أنواع الألبان وبعض اللحوم، لذلك يمكن الحصول على جميع فوائد الفيتامين المتعدد الأنواع من خلال الحصول على وجبة متوازنة ما بين اللحوم والألبان والخضروات مع الفاكهة، ونقصه يسبب الكثير من المشاكل الصحية التي يعاني منها الشخص وخاصة المرأة الحامل والأشخاص كبار السن.

إقرا أيضا:  خلطات طبيعيه لتطويل وتنعيم الشعر

مصادر غذائيه لفيتامين ب

هناك مصادر عديدة لفيتامين ب بمختلف أنواعه، وموجودة في الكثير من الأطعمة كما ذكرنا سابقًا، وسنذكر تاليًا أطعمة محددة تساعدك في الحصول عليه وتعتبر مصدر جيد له، وهي: 

إقرأ أيضا:وصفات لتطويل الشعر بشكل سريع
  • البقوليات كالعدس والفاصولياء.
  • بذور السمسم.
  • منتجات الألبان المختلفة وأيضًا البيض.
  • أنواع الفواكه مثل البطيخ والرمان والأفوكادو، وكذلك بعض من أنواع التوت.
  • بعض الخضروات مثل السبانخ.
  • الأسماك بها نسبة عالية من الفيتامين ب وخاصة سمك السلمون وسمك التونة.

فائدة فيتامين ب للشعر

"فائدة
فائدة فيتامين ب للشعر

هناك فوائد عدة لفيتامين ب ومن بينها أنه يساعد على تحسين صحة الشعر، وسنذكر تاليًا بالتفصيل فائدته للشعر.

  • يدخل فيتامين ب5 في الكثير من أنواع منتجات العناية بالشعر، فهو يساعد على زيادة لمعة الشعر وزيادة قوته، ويحد من تساقطه وكذلك يمنع فروة الرأس من الالتهاب أو التهيج.
  • فيتامين ب6 يعتبر من أهم الفيتامينات للشعر والبشرة، فهو يساعد على نمو الشعر بصورة أسرع، وقله نسبته في الجسم تسبب بطء نمو الشعر ويصبح أخف.
  • فيتامين ب2 يساهم بشكل كبير في التمثيل الغذائي للجسم، وهذا ما يساعد الشعر على الحد من التساقط، فهذا الفيتامين يحتاجه المصابين بالسرطان وكبار السن ومرضى الغدة الدرقية.
  • فيتامين ب7 يساعد في زيادة نسبة إفراز الأحماض الدهنية، مما يساعد على نمو الخلايا بشكل أسرع، وذلك ما يعتبر ضروري لصحة أفضل للأظافر والشعر.
  • فيتامين ب 7 مفيد للأشخاص الذين يعانون من نقص البيوتين في الجسم، مثل الأشخاص الذين يتناولون البيض النيء بكثرة، حيث أن البروتين الموجود في البيض يمنع من امتصاص الجسم للبيوتين بشكل جيد، وكذلك الذين يعالجون عن طريق الحقن الوريدي لمدة طويلة.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  فوائد زيت الخروع الهائلة للجسم والشعر

مقالات ذات صلة

إقرا أيضا:  زيادة نمو الشعر بطرق طبيعية
إقرأ أيضا:أهم الوصفات الطبيعية لتكثيف الشعر

إسمي اسماء السيد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
طريقة عمل البليلة بالحليب
التالي
اعراض نقص هرمون الاستروجين