صحة البشرة

ما هي فوائد الزبادي للبشرة 

ما هي فوائد الزبادي للبشرة 

 فوائد الزبادي للبشرة 

الزبادي يعمل على الترطيب بشكل عام ويعمل على التغذية لأن الزبادي يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات وفيتامين ب والزنك، ويستخدم في الكثير من الوصفات الطبيعية للجمال، ويستخدم ماسكات البشرة وتفتيحها ونضارتها وجمالها.

ما هي فوائد الزَبادي للبشرة 

  • يساعد الزَبادي على ترطيب البشرة، حيث يوجد في الزبادي حمض يسمى باللاكتيك، ويعمل ذلك على إزالة آثار الإجهاض والتعب وترطيب ونضاره البشرة.
  • يساعد الزَبادي على تقشير البشرة، حيث أنه يعمل على إزالة آثار الجلد الميتة دون أن يهيج البشرة ويقشرها ويزيد من عملية تجديد الخلايا، كما يزيل الهالات السوداء، ويرجع ذلك لوجود الزنك الذي يعمل على تفتيح وإزالة البثور، ولذلك يمكنكم إزالة الهالات السوداء باستخدام ماسك الزبادي يوميًا.
  • علاج حروق الشمس، حيث يعمل الزنك الموجود في الزبادي يعمل على التخفيف من حروق الشمس وإزالة الشعور بالحرقة والالتهاب، كما يساهم أيضا في محاربة شيخوخة البشرة، ويرجع ذلك لاحتواء الزبادي على حمض اللاكتيك وحمض الألفا هيدروكسي، مما يقلل من تقدم السن للبشرة وتنعيم البشرة الجافة، ويوحد لون البشرة ويزيل خلايا الجلد الميتة ويجعل البشرة أصغر سنًا.
إقرا أيضا:  ماسكات من المنزل تمنحك بشرة صافية
ما هي فوائد الزَبادي للبشرة 
ما هي فوائد الزَبادي للبشرة

 أقنعة للحصول على فوائد الزبادي للبشرة

  • قناع الترطيب للبشرة الجافة، ومكوناته (ملعقة من الشوفان المطبوخ – ملعقة كبيرة من الأفوكادو المهروس – ملعقة كبيرة من العسل العضوي – ملعقتين كبيرتين من الزَبادي كامل الدسم)، وطريقة التحضير عبارة عن خلط جميع المكونات في الخلاط لعمل معجون كريمي، ويوضع الماسك على الوجه ويترك لمدة من 5 إلى 10 دقائق ويمسح من على البشرة باستخدام فوطة ناعمة مبللة، ويتم استخدام هذا القناع من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعين.
  • قناع دقيق الشوفان والزبادي، ومكوناته (2 ملعقة كبيرة من الزَبادي – 2 ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون)، وطريقة التحضير يتم فيها خلط الزبادي والشوفان المطحون، ويوضع على الوجه لمدة نصف ساعة، ويتم عمل هذا القناع لمدة ثلاث مرات أسبوعيًا، فهذا القناع يعمل على إزالة حب الشباب والبثور السوداء والعديد من مشاكل الجلد.
  • قناع الزَبادي لتنظيف البشرة، ومكوناته (ملعقة صغيرة من عصير الليمون – 2 ملعقة كبيرة من اللوز المطحون – ملعقة صغيرة من الزبادي – ملعقة كبيرة من العسل)، وطريقه التحضير عبارة عن خلط جميع المكونات، ويتم فرك هذا القناع على البشرة بلطف لمدة دقيقتين، ثم يشطف بالماء الدافئ.
إقرا أيضا:  ماسكات لحب الشباب سريعة المفعول

المصادر والمراجع

-

السابق
كيف يعمل محرك الهايبرد
التالي
فوائد ماسك النشا للبشرة