مقالات عامة

ما هي طرق التخلص من الطاقة السلبية

ما هي طرق التخلص من الطاقة السلبية

طرق التخلص من الطاقة السلبية

كيف أطرد الطاقة السلبية هذا التساؤل الذي يراود الكثيرين، حيث أن تراكم الطاقة السلبية داخل الإنسان لها أعراض مزعجة تجعل من حياة الشخص المصاب يعاني دومًا من الحزن والخوف والتوتر غير المبرر.

لذا وجب علينا جميعًا أن نساعد أنفسنا للتخلص من الطاقة السلبية أولا بأول عن طريق إحدى الطرق الآتية:

تقديم يد المساعدة للآخرين

لا يستحق أن يولد من عاش لنفسه فقط فعندما تمر الأيام والإنسان يعيش لنفسه فقط ذلك سيعود عليه بشعور سيء بأنه عديم النفع وليس لوجوده في الدنيا أي معنى.

ولا تعني مساعدة الغير المساعدة المادية فقط فبمجرد سؤالك عن أحوالهم وكيف اليوم عليهم ودعوتهم لشرب كوبًا من الشاي كل ذلك يمكن أن يعطى انطباعًا إيجابيًا عنك ويمدك بالطاقة الإيجابية اللازمة لاستكمال يومك بحيوية ونشاط.

مجالسة الشخص المتفائل

لا يمكن أن تتخيل مدى تأثير أفكار وآراء الأشخاص المحيطين بك على حياتك وعلى رفع طاقتك أو انخفاضها، فالأشخاص ذو الفكر السوداوي والشعور اليائس في أي أمل قادم يسميهم العلماء مصاصين الطاقة.

فالواجب عليك الابتعاد عنهم على قدر استطاعتك ولا تكسب صداقه سوى الايجابين فقط الذين يعلمون جيدًا أن الحياة لها جانب مشرق يستحق أن نعيشه وجانب مرهق وعلينا أن نستمتع بالأول لنتمكن من تحمل الثاني.

اقتناء الأشياء المبهجة

عليك باقتناء الأشياء التي تبعث في نفسك البهجة مثل صورة قديمة مع أصدقائك أو عائلتك أو قطعة ديكور في منزلك ألوانها هادئة وتبعث في نفسك الاسترخاء، وكذلك الزرع الأخضر له قدرة فائقة على امدادك بطاقة إيجابية هائلة.

إقرا أيضا:  جون لوك: المفكر جون لوك و فيلسوف التسامح
طرق التخلص من الطاقة السلبية
طرق التخلص من الطاقة السلبية

طرق أخرى للتخلص من الطاقة السلبية

 تجديد وترتيب الأثاث

عند شعورك بالملل قم بتغير مكان الغرف مكان بعضها ولا يخفى عن الباحثين عن الطاقة الايجابية أن الاحتفاظ بالأغراض القديمة التي لا يتم استخدامها وكذلك الأشياء المكسورة والبالية تبعث في النفس التشاؤم والهم فيجب عليك أن تنظف منزلك أولا بأول من جميع القطع الغير مستخدمة بدلًا من أن تتساءل كيف أطرد الطاقة السلبية.

الشمس تطرد الطاقة السلبية

من نعم الله علينا أنه خلق لنا مصدر للطاقة متجدد يوميًا وهو أشعة الشمس فقد ذكر الأطباء أن لها فوائد هائلة في تنشيط خلايا الجسم وامداده بفيتامين “د” والذي يعد نقصانه أولى أسباب ظهور الاكتئاب.

على كل شخص يتساءل كيف أطرد الطاقة السلبية عليه فقط التعرض لأشعة الشمس صباحًا قبل الظهيرة ليحمي نفسه من التوتر والقلق ويشعر بالحماس والبهجة طول اليوم.

اللافندر الساحر

فهذه النبتة الرائعة لها قدرة فائقة في إرساء الهدوء والسكينة في النفس كما أنه عند رش رذاذها على الوسادة قبل النوم تساعد على النوم بعمق.

المصادر والمراجع

السابق
ما هو مرض الالتهاب الرئوي و ما هي أسبابه و أعراضه
التالي
ما هي طرق الاهتمام بالبشرة وتنظيفها وما هي أنواع البشرة