النباتات

ما هي النباتات الطبيعية

ما هي النباتات الطبيعية

 النباتات الطبيعية

النباتات الطبيعية هي التي تنمو بشكل طبيعي دون أن يتدخل الإنسان في نموها، مثل النباتات التي توجد في الصحاري، والغابات، وغيرها من الأماكن، أما النباتات المزروعة فهي النباتات التي تحتاج إلى مساعدة الإنسان، حتى تتمكن من النمو، وتتمثل هذه النباتات المزروعة نسبة عالية جدا من النباتات المتواجدة على سطح الأرض، والنباتات الطبيعية لها الكثير من الفوائد التي لا يمكن أن نستغني عنها.

الفرق بين النباتات الطبيعية والمزارع

  • النباتات المزروعة تحتاج إلى مساعدة الإنسان في غرس البذور، والإهتمام بها، ورعايتها بشكل مستمر من ناحية التسميد، والري، وغيرها من الأمور، حتى تنمو النمو الطبيعي، أما النباتات الطبيعية فهي لا تحتاج إلى مساعدة الإنسان، وأنما تنمو بشكل طبيعي، و تعتمد على مياه الأمطار في الري.
  • بقيت النباتات الطبيعية لها نوعان الحشائش، والغابات، والحشائش تمثل الأعشاب، والأشجار الصغيرة، أما الغابات هي الأشجار الكبيرة التي تنتشر في المناطق الممطرة طوال العام، ومنها أشجار الصنوبر، والبلوط.
  • والنباتات المزروعة فتمثل كل الأنواع من الفواكه، والخضروات، والحبوب التي يعتمد عليها الإنسان بشكل كامل في توفير غذائه.

أمثلة النباتات الطبيعية

امثلة على النبات الطبيعي
امثلة على النبات الطبيعي
  • اليانسون له الدور الفعال في التخفيف من حدة الإسهال، كما أنه يخلص الجسم من الكثير من أنواع الغازات المزعجة، و يستخدم كمهدئ للأعصاب، و يحسن الهضم، بالإضافة إلى أنه يفيد في حالة نزلات البرد التي نتعرض لها، و يعالج التهاب الحلق.
  • يعتبر النعناع من النباتات الطبيعية التي تعمل كمدر للبول، و يساعد المرضى الذين يعانون من إرتفاع في ضغط الدم، ويحسن من حالات الهضم، ويستخدمه البعض كنوع من أنواع فاتح للشهية، كما أنه يخفف من الآلام التي يعاني منها القولون.
  • الشيح الذي يتميز بالرائحة العطرية، وله الكثير من الفوائد الطبية، حيث أنه يخلص المعدة من جميع ما يتواجد بها من البكتيريا، والديدان، ويطهر الجهاز الهضمي، ويخفف الكثير من الآلام التي تعاني منها المعدة، وعندما نقوم بحرق الشيح في المنزل، فإنه يستخدم مثل البخور فيتمكن من طرد جميع الروائح الكريهة.
  • الشمر له دور فعال في تنشيط الدورة الدموية، كما أنه يتمكن من تخفيف الكحة، ويقضي على الكثير من أعراض نزلات البرد، ويحسن عمل بعض الأجهزة، مثل الجهاز الهضمي، ويخفف آلام المعدة، و مفيد جدا إلى السيدات في مرحلة الرضاعة.

أمثلة على النباتات المزروعة

هي النباتات الذي يعتمد عليها في الغذاء، ومن أمثلتها الإجاص، والزيتون، والتفاح، والبرتقال، والموز، وغيرها من النباتات الأخرى، وتنمو بالصورة الطبيعية، ولكن يقوم الإنسان بمساعدتها في النمو.

-

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  عن فاكهة البطيخ

السابق
طريقة عمل طاجين البطاطا
التالي
كيفية فتح برنامج الوورد word