الصحة

ما هي الأغذية التي تقوي الذاكرة

ما هي الأغذية التي تقوي الذاكرة

علاقة الغذاء بـ الذاكرة القوية

ما هو الغذاء الذي يقوي الذاكرة ؟ هذا هو السؤال الذي يشغل بال كل الأمهات لحماية الأبناء من خطر الإصابة بالكثير من الأمراض حيث أن الطعام الصحي المتوازن يبعد شبح الإصابة بأمراض القلب والسكر وارتفاع ضغط الدم وبالطبع مرض السمنة الذي يعتبر من أخطر أمراض العصر الحديث.

لكن ما هو الغذاء الصحي الذي يقوي الذاكرة هذا نسمعه دائمًا ونفكر هل هذا الغذاء صحي ويساعد في تحسين الذاكرة والحفاظ عليها من الإصابة بالزهايمر والخرف واعتلال المستقبلات العصبية لذلك يجب أن يشتمل الغذاء المقدم إلى أبنائنا على جميع العناصر التي تساعد على تقوية الذاكرة والحفاظ عليها.

ما هو أفضل غذاء للذاكرة

يعتبر الغذاء الصحي هو البوابة التي تصل بنا إلى ذاكرة قوية ومن أفضل هذه الأطعمة:

الأسماك الدهنية

ومنها (السلمون- السردين – التونة) حيث أن السمك يحتوي على الأوميجا 3 التي تعزز التفكير وتقوي الذاكرة وتبعد عنها شبح الإصابة بالزهايمر.

الخضراوات

تعتبر مصدر هام وجيد لإمداد الجسم بفيتامين هـ الذي يحافظ على أنسجة الدماغ من التلف وحمض الفوليك الذي يغذي الأنسجة وتتضمن ( الكرنب- القرنبيط- البروكلي- السبانخ – الجرجير).

المسكرات

تحتوي على فيتامين هـ الذي يعد من مضادات الأكسدة التي بإمكانها الحفاظ على الخلايا والمستقبلات العصبية.

الأفوكادو

من أهم مصادر فيتامين هـ والأوميجا 3 و6 الذي يحد من الإصابة بالزهايمر والخرف، كما أنه من الأغذية الغنية بالبوتاسيوم والزنك.

زبدة الفول السوداني

تحتوي على الدهون الصحية غير المشبعة والتي بدورها تحافظ على سلامة القلب والأوعية الدموية والمخ والدماغ.

الزيوت

منها زيت الزيتون الذي يساعد على إذابة الكوليسترول الضار والتخلص منه وأيضا زيت دوار الشمس الذي يعتبر من مصادر فيتامين هـ وهو من الزيوت قليلة السعرات الحرارية.

إقرا أيضا:  مرض الفوبيا

الفاكهة

تتمثل في (التفاح – العنب – التوت – الفراولة- التين )، والتي تعتبر من مضادات الأكسدة التي تساهم في تقوية الذاكرة وسلامة التفكير والتركيز.

القمح

يعتبر القمح والشوفان من الحبوب الكاملة والتي تتميز بالألياف التي تساعد على حفظ الذاكرة وتقويتها.

البيض

إلى كل من يتساءل ما هو الغذاء الصحي الذي يقوي الذاكرة إليك الإجابة بأن البيض له الكثير من الفوائد والتي تعود بالنفع على أبنائنا حيث أنه يحتوي على (الكولين الذي يقوم بدور النواقل العصبية، وفيتامين ب وفيتامين د) وهذه الفيتامينات تساعد في تحسين الذاكرة وتعلم المهارات كما أنه يحد من الإصابة بالزهايمر والخرف، ويقلل الأحماض الأمينية التي تصيب القلب بالأمراض، والحد من الإصابة بالسرطان.

المصادر والمراجع

السابق
خراج الدماغ أعراضه و أسبابه و علاجه و مضاعفاته و تشخيص الإصابة فيه
التالي
ما هو مرض التهاب الزائدة الدودية و ما أعراضه و أسبابه