كيف يتم تداول النفط عبر الانترنت

كتابة: روان مروان - آخر تحديث: 30 أكتوبر 2019
كيف يتم تداول النفط عبر الانترنت

يعتبر تداول النفط من أكثر الأمور نشاطاً في التداول على مستوى العالم، حيث أن هذا أمر واضح من خلال الأخبار التي توضح ارتفاع سوق النفط يومياً

النفط الخام المتداول عبر الانترنت

إن عملية تداول النفط عبر الانترنت أتاحت لجميع الناس شراء النفط الخام عن طريق الانترنت و بطرق سهلة جداً، و يتم تداوله مقابل عملة الدولار الأمريكية، و لذلك سنجد بأن أسعار النفط الخام معلن عنها في أي وقت بالدولار الأمريكي.

إقرا أيضا :  التخطيط لعمل المشاريع الصغيرة

خلال الفترة الماضية و تحديداً خلال العشر سنوات السابقة كان النفط الخام من أكثر أنواع السلع تداولاً عبر الانترنت، حيث لا يتم امتلاك هذا النفط أو التعامل معه، بل أن المعاملات الخاصة بعمليات البيع و الشراء تكون بواسطة طرق إلكترونية، كما أن الربح أو الخسارة يظهران في حساب التداول.

و هناك العديد من الطرق التي يتم من خلالها تداول النفط يومياً، لكن الطريقة الأساسية تكون عن طريق كتابة عقد مستقبلي من خلال الانترنت، يكون موضحاً فيه اتفاق بين الأطراف لشراء أو بيع النفط الخام و في تاريخ مستقبلي أيضاً.

أما عن المتداولين فإنهم يقومون بإغلاق كل الصفقات عبر الانترنت يومياً، و حساب الربح أو الخسارة لديهم و ذلك عن طريق حساب الفرق بين سعر الشراء و سعر البيع.

النفط الخام المتداول عبر الانترنت
النفط الخام المتداول عبر الانترنت

كيف يمكن تداول النفط عن طريق الانترنت

تتم عمليات الشراء و البيع للنفط الخام بشكل مباشر بين البائع و المشتري، وتكون أسعاره متاحة بشكل مستمر عن طريق المنصة الخاصة بالتداول، علماً بأن جميع هذه الأسعار بالدولار الأمريكي لكل برميل من النفط.

قد يتغير سعر النفط الخام من خلال توقعات العرض و الطلب التي قد تتأثر بالقدرات الإنتاجية، و الزيادة في الإنتاج و النقص في الطلب قد يؤديان إلى بيع النفط بأسعار قليلة نسبياً، أما عن الزيادة في الطلب و النقص في الإنتاج قد يؤديان إلى بيع النفط بأسعار مرتفعة نسبياً.

إقرا أيضا :  ماذا يعني مصطلح تبييض الاموال

تداول النفط إلكترونياً

خلال العشرين سنة الماضية كانت الصفقات الخاصة بتجارة النفط تتم عن طريق التواصل و الكلام بالأخص عند بداية ازدهار الأعمال التجارية و التسويق عبر الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي.
خلال هذه الفترة تطورت عمليات البيع و الشراء للنفط حيث أصبحت هذه العمليات و الصفقات تتم بصورة سريعة.

إقرا أيضا :  طريقة كتابة التفويض وأنواعه

المصادر والمراجع

How to trade oil

14 مشاهدة