كيف تكسب ثقتك بنفسك 

كتابة: اسراء هشام - آخر تحديث: 18 يناير 2020
كيف تكسب ثقتك بنفسك 

نبذة عامة

كيف تكسب ثقتك بنفسك سؤال يراود الكثير من الأشخاص، وللاجابة عن سؤال كيف تكسب ثقتك بنفسك يجب توضيح ان الثقة بالنفس هي أحد أهم سمات الشخصية القوية حيث أن الثقة بالنفس هي المحرك الأساسي لجميع خطواتك بالحياة وهي العامل الأساسي لتحقيق هدفك والسعي له، حيث أن عدم الثقة بالنفس هو فتح باب الخوف من كل شخص من الأشخاص من حولك ومن ردود أفعالك تجاه الموقف الصح أو الخطأ، فالثقة بالنفس هي أساس بداية كل خطوة تأخذها بحياتك. 

كيف تكسب ثقتك بنفسك

التفكير بطريقة إيجابية 

إقرا أيضا :  ما هي سرعة البديهة

إن التفكير بطريقة إيجابية يمنح راحة للنفس حيث يحفزك على وضع الأسس الصحيحة ومعالجة نقاط الضعف وتقويتها حتى تكسب ثقة كبيرة بذاتك ومن أهم الأسس التي تساهم في تحفيز ثقتك بنفسك هو القراءة يوميا ساعة على الأقل في كتب وأقوال واقتباسات تساهم في رفع الروح المعنوية وزيادة الثقة بالنفس، وأيضا إقامة علاقات مع أشخاص إيجابيات من حولك فهو الذين يساعدونك وقت الضيق أو الاكتئاب في رفع الحالة الإيجابية لنفسك وزيادة ثقتك. 

التخلص من الطاقة السلبية والتوتر

إن التوتر من العوامل الأساسية التي تزيد من الطاقة السلبية وتجعلك تدخل بحالة من الاكتئاب لفترات طويلة، لذا يجب التخلص من التوتر بشكل سريع بأي طريقة مثل التفكير في أشياء إيجابية أو القراءة أو المشي لفترة طويلة أو الحديث مع أحد الأصدقاء المقربين كل هذا يساعدك في التخلص من التوتر سريعا. 

التأمل

يعد التأمل من أهم الطرق التي تساعد الإنسان على التخلص من الطاقة السلبية حيث أن التأمل يجعل الإنسان تفكيره أشمل وأعمق في كثير من الأمور من حوله ويكتشف الكثير من الأشياء التي أنعم الله بها عليه مما يجعله ينظر إلى المشكلة بمنظور كبير ويراها أنها بسيطة مقارنة بما حوله. 

كيف تكسب ثقتك بنفسك 
كيف تكسب ثقتك بنفسك

التغلب على الشعور بالخوف

إقرا أيضا :  كيف تصبح قوي الشخصية

يعتبر الشعور بالخوف من أكثر الأمور التي تهد الثقة بالنفس والتجاوز هذا الأمر يحتاج إلى عزيمة قوية من الأنسان والكثير من التدريب على هذا، حيث يمكن التغلب على الشعور بالخوف من خلال تخيل حدوث أمر ما وتخيل أصعب ما يمكن حدوث في هذا الموقف ثم يتخيل أنه نجح في تجاوز هذا الأمر وبعد ذلك يعود مرة أخرى إلى حالة الراحة والهدوء. 

ممارسة الرياضة 

إن ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي والاهتمام بمظهر الجسم يعد من الأشياء التي تساعد على رفع الروح المعنوية وتزيد من الطاقة الإيجابية للوصول إلى جسم متناسق رشيق صحي، وان الرياضة أيضا تساعد على تخلص الجسم من الطاقة السلبية وتحفيز من نشاط الدماغ. 

المصادر والمراجع

إقرا أيضا :  ما هي علامات الشخص الكذاب

33 مشاهدة