كيف تعيش حياة صحية سليمة خالية من الأمراض

كتابة: محمد يوسف - آخر تحديث: 16 نوفمبر 2019
كيف تعيش حياة صحية سليمة خالية من الأمراض

كيف أعيش حياة صحية خالية من الأمراض

حتى تعيش حياة صحية عليك أن تلتزم ببعض العادات الجيدة المفيدة لصحتك، حيث أن عيش حياة صحية خالية من الأمراض يتطلب الابتعاد عن العادات الضارة و الالتزام بشكل الحياة الصحي حتى تكون أقل عرضة للأمراض المنتشرة مثل السكر و الضغط و أمراض القلب.

أولا : تناول الغذاء المفيد

  • إن الغذاء الصحي هو الذي يحتوي على جميع العناصر الغذائية اللازمة للجسم من بروتينات و كربوهيدرات و نشويات و دهون مفيدة و كميات كافية من الماء فيجب أن تكون الوجبة الرئيسية تحتوي على طبق من السلطة و قطعة من اللحوم و ستة معالق من النشويات.
  • يفضل الابتعاد عن السكر الأبيض و الاعتماد على العسل الأبيض في تحلية المشروبات.
إقرا أيضا :  كيف تقاوم الإحباط في حياتك

ثانيا : الاهتمام بالصحة النفسية

فقد ثبت علميًا أن أكثر الأمراض الصحية و الموت المفاجئ سببه هو النفسية السيئة لذا يجب عليك الابتعاد عن الضغوط النفسية و العصبية و أن تخصص لنفسك وقت للاسترخاء يوميًا فيما لا يقل عن نصف ساعة و أن تخصص لك يومًا واحداً في الأسبوع بعيدًا عن العمل و الروتين مثلاً بإمكانك أن تأخذ الأسرة في نزهة أو أن تقابل أصدقائك.

ثالثا : ممارسة التمارين الرياضية

ان العقل السليم في الجسم السليم و إذا أردت عقل و جسم سليم عليك الاهتمام بالنشاط البدني فالجسم الذي يعتاد على الكسل لا يمكنه إنجاز أي شيء فبعض التمارين الخفيفة مثل المشي أو الجري تساعدك في الحفاظ على صحتك و وقايتك من الأمراض فمهما كنت مشغول يجب أن تكون الرياضة جزء من مهامك اليومية فهي لها القدرة على تحسين مزاجك كما أنها تبقيك بعيدًا عن الاكتئاب.

عيش حياة صحية
عيش حياة صحية

رابعا : التدخين يدمر الصحة

إقرا أيضا :  كيفية التخلص من البق

من العادات السيئة المنتشرة في عالمنا العربي بكثرة للأسف هي التدخين و مؤخرًا أصبح لا يقتصر على الرجال فقط بل على النساء أيضًا فإذا كنت تبحث حقًا عن حياة صحية يجب عليك أن تبتعد تمامًا عن التدخين و تقوم باستبداله بأي عادة صحية أخرى تقوم بإعطائك نفس إحساس تدخين السيجارة.

إقرا أيضا :  العادة السرية: كيف يمكن التخلص منها

المصادر والمراجع

How to Live a Long, Healthy and Disease-Free Life

18 مشاهدة