الصحة والجمال

كيف أخفي عيوب الوجه بالمكياج

كيف أخفي عيوب الوجه بالمكياج

المكياج

يمكن اخفاء عيوب الوجه باستخدام المكياج، حيث هناك الكثير من الخيارات التي تعمل على اخفاء عبوب الوجه بطريقة احترافية دون اظهار ما تنزعج منه السيدات، وحيث تعاني الكثير من السيدات من مشاكل متعددة بالبشرة والوجه، تشمل حب الشباب أو الجروح أو الحروق أو الندوب، فإنه يمكن اخفائها عن طريق استخدام المكياج.

كيف أخفي عيوب الوجه بالمكياج

  • كريم الأساس

يعد كريم الأساس أحد الخيارات المهمة التي تعمل على اخفاء عيوب البشرة، حيث يمكن استخدامه لاخفاء حب الشباب وآثاره، ويمكن استخدامه عن طريق خلطه مع أي كريم مرطب، ودهنه على الوجه، ويجدر الاشارة الى أهمية اختيار كريم الأساس المناسب لنوع البشرة، حيث لا يلائم كريم الأساس الخاص بالبشرة الجافة أصحاب البشرة الدهنية، حيث أنه يحتوي عى نسب عالية من الزيت، وبالتالي فإنه لا يناسبها.

  • الكونسلير

اذا كانت السيدة تعاني من الهالات السوداء، فإننا ننصح بوضع الكونسيلر الذي يعمل على اخفاء الهالات السوداء، ويجدر الاشارة الى أهمية اختيار الكونسيلر المناسب للون البشرة حتى لا يكون أفتح أو أغمق بدرجات كبيرة.

  • البودرة

تعمل البودرة على اخفاء عيوب البشرة، وتستخدم بعد وضع كريم الأساس والكونسيلر، حيث تعطي البشرة مظهر طبيعي وجذاب مع تقليل مظهر العيوب التي تغطي البشرة، ويجدر الاشارة الى أهمية شراء البودرة المناسبة لنوع البشرة، حيث هناك أنواع تناسب البشرة الجافة وأخرى الدهنية

  • الهاي لايتر
إقرا أيضا:  طرق طبيعية للتخلص من خطوط الجبين

يستخدم الهاي لايتر لاخفاء العيوب التي توجد في منطقة الأنف والعين وتحت الحاجبين وفوق عظمة الخد، ويمكن شرائه سائلا أو على شكل بودرة أو كريم، حيث يعمل على اخفاء العيوب المنتشرة على المناطق المذكورة في الوجه، وبالتالي فإنه يعطي مظهر جذاب وجذاب.

كيف أخفي عيوب الوجه بالمكياج

كيف أخفي عيوب الوجه بالمكياج
كيف أخفي عيوب الوجه بالمكياج
  • البلشر

يستخدم البلشر في اخفاء العيوب التي توجد في الخدين، إلا أنه يجدر الاشارة الى أهمية اختيار الدرجة المناسبة للون البشرة، حيث أن له الكثير من الدرجات التي تتدرج ما بين الأحمر الوردي والمرجاني والخوخي.

  • الآي لاينر

يعد الآي لاينر أحد أكثر الخيارات التي يمكن استخدامها في توسيع العين، حيث يوضع على على شكل خط على المنطقة التي توجد فوق الرموش العلوية، حيث تبرز العين وتجعلها أكثر جمالا وجاذبية.

  • الماسكارا
إقرا أيضا:  ماسكات طبيعية لـ البشرة الدهنية

تعمل الماسكارا على ابراز جمال العين وذلك من خلال زيادة طول الرموش واعطاؤها اللون الأسود الداكن، ويجدر الاشارة الى أهمية شراء ماسكارا ذو نوعية جيدة، وذلك لأن الماسكارا السيئة تعمل على اضعاف الرموش مما يجعلها تتساقط.

  • أحمر الشفاه

يعد أحمر الشفاه أحد الطرق السهلة التي تعمل على اخفاء عيوب الشفاه، حيث تعاني الكثير من السيدات من اسوداد الشفتين أو جفافهما، ويمكن في هذه الحالة استخدام أي مرطب شفاه ثم استخدام أحمر الشفاه المناسب للون البشرة والملابس أيضا.

المصادر والمراجع

فريق التحرير

نحن في ويكي عرب ، ننظر الى مستقبل كبير للمحتوى العربي على شبكة الانترنت . مازلنا في البداية ، والبداية كانت جميلة . هدفنا : المحتوى الخدمي النظيف ، لنثري محتوى لغتنا في العالم الرقمي . فريق التحرير في موسوعة ويكي عرب

السابق
متى تبدأ أعراض الحمل
التالي
ازالة الحبوب البيضاء بالطرق الطبيعية