كيفية عمل بخار للوجه

كتابة: مرام البرعي - آخر تحديث: 19 فبراير 2020
كيفية عمل بخار للوجه

كيف يمكن عمل بخار للوجه

إن عمل بخار للوجه يعتبر من الطرق الفعالة التي تساعد في تنظيف البشرة، كما أن عمل بخار للوجه قد يتم في المنزل أو في الصالونات المخصصة لذلك

  • تقوم كل بشرة بتجميع الأتربة والجراثيم عليها، مما يؤدي إلى ظهور البشرة بلون شاحب وغير حيوي، وهناك عدة طرق يمكن تنظيف البشرة بها، قد يستعمل البعض المواد المختلفة الكيماوية لإزالة وتنظيف بشرتهم.
  • وقد يستعمل البعض الآخر الطرق الطبيعية دون اللجوء إلى الكيماويات والتي قد تسبب أضرار فيما بعد للبشرة، لذلك يلجأ الغالبية إلى استخدام تقنية التنظيف بالبخار.
  • وتلك الطريقة أثبتت فاعلية كبيرة جدًا في مجال العناية بالبشرة وتنظيفها، حيث تعد طريقة آمنة، تفعلها أنت بنفسك دون الحاجة إلى صرف المزيد من الأموال.

كيفية عمل بخار للوجه في المنزل 

  • يمكن تطبيق طريقة البخار من خلال إحضار وعاء به ماء مغلي، ثم إضافة بعض الزيوت النباتية كزيت النعناع للبشرة الدهنية، أو زيت اللافندر البشرة الجافة، أو وضع نعناع على المياه المغلية للبشرة العادية.
  • ثم نقوم بعمل غلاف خارجي للأبخرة المتصاعدة، وجعلها تتوجه إلى الوجه دون محاولة الهروب من هذا الإطار، مثل وضع قطعة قماش فوق الرأس والإناء، ويتم المكوث مقابل تلك المياه أطول فترة تستطيع تحملها.
  • ثم الراحة قليلًا ثم التوجه مرة أخرى إلى الماء الساخن، ويتم إضافة الأعشاب والزيوت لتلك المياه، لضمان فاعلية أكبر لتنظيف الوجه من الرواسب الموجودة فيه.
  • ويتم عمل مجموعة من الخطوات بعد ذلك حتى يتم غلق المسام وضمان تنظيف البشرة،  حيث يتم عمل ماسك مرطب بعد ذلك للبشرة، ويمكن استعمال ماسك الطين عند طريق وضع الطين المغربي مضاف إليه مجموعة من الزيوت الطبيعية.
  • ثم تركه حتى يجف على البشرة وغسله جيدًا، وقد يترك على الوجه مده عشر دقائق، ثم نقوم بغلق المسام المفتوحة من خلال تمرير قطعه ثلج إلى الوجه، أو استخدام قطنة موضوع عليها قطرات من خل التفاح.
بخار للوجه
بخار للوجه

كيفية عمل بخار للبشرة في الصالونات المخصصة 

يتم عمل نفس الخطوات السابقة في صالونات التجميل ولكن مقابل مبالغ مالية كبيرة، ويمكن الاستغناء عن كل تلك الصالونات بإتباع الطرق السابقة، وسوف تحصل على نتيجة مشابهة، وإذا كان لديك جهاز البخار قم باستعماله.

إقرا أيضا :  فوائد الجلسرين للبشرة بأنواعها

المصادر والمراجع

15 مشاهدة