الوزن المثالي

كيفية علاج النحافه بالحلبة

قد أثبتت فعالية علاج النحافه بالحلبة تم اكتشاف الحلبة والتعرف عليها كطعام مفيد منذ الماضي يساعد في علاج قلة الوزن و علاج النحافه بالحلبة ، وبجانب هذا لها فوائد كثيرة وأكثر من طريقة إعدادها وهي من المكملات الغذائية وتحتوي على سعرات حرارية عالية.

علاج النحافه بالحلبة

  • تعمل الحلبة على تقليل كمية الكولسترول في الدم، وأيضا تعمل الحلبة على تقليل نسبة السكريات في الدم، كما تساعد وتحفز زيادة إدرار حليب الثدي، كما تعتبر الحلبة من المواد المسكنة للألم، وعند تناول الحلبة عبر الفم تعتبر غير ضارة بالكميات الداخلة في الطعام وأيضا الكميات الموجودة في الدواء، ومع ذلك فإن هناك محاذير ومخاوف استخدام الحلبة، ولكن للحلبة بعض الأعراض الجانبية منها الإسهال وتقلصات الجهاز الهضمي والشعور بالدوار ووجود الغازات والانتفاخ و الصداع.
  • بالإضافة إلى وجود رائحة غير مرغوب فيها في البول وأيضا تعمل على زيادة و الكحة واحتقان الأنف وتعمل على ورم الوجه وتعمل على ظهور الحساسية عند الأشخاص الذين يعانون من حساسيتها وأيضا قد تؤدي إلى خفض كمية السكر في الدم، كما أن الكميات الكبيرة من الحلبة لدى الحوامل تكون غير آمنة.
إقرا أيضا:  وصفات لزيادة الوزن 5 كيلو في أسبوع
علاج النحافه بالحلبة
علاج النحافه بالحلبة
  • فمن الممكن أن تتسبب في تشوهات للجنين أيضا تؤدي إلى إصابة الحامل بالتقلصات، كما تعتبر الحلبة غير آمنة بالشكل الكامل على الأطفال حيث وجد أنها تؤدي إلى فقدان الوعي لدى الأطفال، ومن الممكن أن تتفاعل الحلبة مع بعض أنواع من الأدوية.
  • الحلبة من الأطعمة التي تحتوي على مكملات غذائية التي تساعد على تنمية العضلات ومن الأفضل أن يكون تناول الحلبة مقرون ببرنامج تمريني مناسب.
  • حيث أنها تساعد في عمل التمارين الرياضية وبالتالي تؤدي إلى زيادة العضلات ومنها غلي زيادة الوزن الحلبة من المواد التي تحفز من إفراز بعض الهرمونات.
  • والتي لها دور كبير في عملية البناء للجسم وتتوفر الحلبة على هيئة حبوب أو أقراص أو مشروب دافئ بعد القيام بغليه.
إقرا أيضا:  أساليب التغذية السليمة للرجيم

كيفية علاج النحافه بالحلبة

  • يتم غلي الماء بعد ذلك نضع عليه جم من مسحوق الحلبة ثم نتركه يغلي مرة أخرى لمدة دقيقة ثم يرشح ويحلى بالعسل ويتم تناوله ثلاث مرات ف اليوم.
  • نأخذ مقدار من بذور الحلبة ونضع عليه مقدار مناسب من الماء ونتركه يغلي حتى تتشرب البذور الماء بالكامل، ثم نأخذ البذور وهرسها جيدًا ونضيف لها مثل حجمها دقيق الحنطة الناعم ونضيف لها الحليب.
  • وتوضع على النار حتى الحصول على قوام مناسب بعد ذلك نضيف لها عسل النحل ويحرك قليًلا على النار، ثم ترفع ويتناول منها قدر مناسب يوميًا.
إقرا أيضا:  أعشاب حارقة للدهون في الجسم

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:طرق تنظيم الطعام وأهمية وجبة الافطار

إقرأ أيضا:فوائد بذرة الكتان للكرش

إسمي ندى علي أحمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
أهم فوائد اوراق السبانخ للصحة
التالي
طريقة عمل بيض مع الجبن والمشروم