صحة البشرة

كيفية تنظيف بشرة الوجه في المنزل

كيفية تنظيف بشرة الوجه في المنزل

نبذة عامة

يجب المداومة على تنظيف بشرة الوجه وذلك من أجل أن تبقى جميلة ولا يوجد بها أي من البثور والبقع والحبوب، وهناك طرق مختلفة لـ تنظيف بشرة الوجه إما عن طريق مراكز التجميل ولكن يكون ذلك بمقابل الكثير من المال، وقد لا يحقق ذلك النتائج التي تحلمين بها، ويمكن استخدام طرق منزلية وطبيعية، وهي لا تحتاج الكثير من المال ويمكن توافر المواد الخاصة بهذه الطرق لديك، ولا داعي لشرائها ولكن هناك بعض الخطوات التي يجب أن تتبع لتنظيف بشرتك.

الخطوات الصحيحة لـ تنظيف بشرة الوجه

  • غسل الوجه: يتم غسل الوجه أولا في الماء الفاتر، ومن خلال استخدام قطعة من القطن بغمسها في الحليب، ونقوم بتمريرها على البشرة وذلك على الرقبه من أجل إزالة أي اثار للمكياج او الدهون التي تكون موجودة أو متراكمة على البشرة وإذا كان لا يوجد لديك الحليب فيمكنك استبداله بغسول مناسب لنوع البشرة.
  • تقشير البشرة: وهذه الخطوة هامة من اجل تنظيف البشرة لأنها تعمل على إزالة خلايا الجلد الغير صالحة أو الميتة، ويتم عملها من خلال خلط ملعقة كبيرة من العسل الابيض وكذلك اضافه مثلها من الحليب البودرة، ونقوم بخلطهم جيدا ويوضع الخليط على البشرة وفرده بحركة دائرية باستخدام الاصابع او اطرافها، ونقوم بعد ذلك يغسل الوجه بالماء ومسحه بقطنة تكون مغموسة بماء الورد وذلك من أجل لنضارة البشرة الحيوية عليها.
  • تبخير الوجه: وهذه خطوه هامة جدا لانها تزيل الدهون التي تكون متراكمة على الوجه، وكذلك لتفتيح المسام ويمكن تنفيذها من خلال وعاء من الماء المغلي وإضافة ملعقة صغيرة من ماء الورد عليه، وبعد ذلك نقوم بإبعاد وجهنا بمسافه مناسبه من الوعاء، وذلك يوميا ولمدة 10 دقائق، ثم نقوم بمسح الوجه بمكعبات الثلج من أجل غلق المسام.
  • ترطيب البشرة: وذلك بعد تقشيرها وتبخيرها ويكون ذلك من خلال الزيوت الطبيعيه او استخدام كريمات مرطبة، حيث يمكن استخدام الجلسرين وزيت الزيتون وخلطهم جيدا ويتم دهن الوجه بهما.
الخطوات الصحيحة لـ تنظيف بشرة الوجه
الخطوات الصحيحة لـ تنظيف بشرة الوجه

نصائح عند تنظيف بشرة الوجه

  • يجب أن يتم غسل البشرة مرتين في اليوم وذلك بشكل خاص عند تعرضها الكثيف إلى الغبار والاتساخات، ومن أجل التقليل من أي جراثيم قد تتراكم عليها.
  • اختيار الغسول الملائم والمناسب لنوع البشرة، حتى يكون صحي اكثر للبشره ولا يتسبب في الضرر بها.
  • عدم استخدام أنواع الصابون المعطر عند غسل الوجه.
  • استخدام الماء الفاتر وليس البارد او الساخن، حيث أن الماء البارد لا يقوم بتنظيف البشرة جيدا، اما الماء الساخن فيقوم بتجفيف البشرة.
  • التأكد من نظافة المناشف قبل تجفيف الوجه بها.
  • يجب تدليك الوجه والرقبه بحركه اطراف الاصابع بشكل دائري، ويمكن ايضا استخدام قطعة قطنية وذلك لتنشيط الدورة الدموية.
  • وضع ماسكات من مواد طبيعيه على الوجه بشكل دوري، وذلك للحفاظ على البشرة ومنحها الحيوية والنضارة.

المصادر والمراجع

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
تفسير رؤية الارز في المنام
التالي
ريجيم الليمون لخسارة الوزن