التغذية

كيفية تجفيف البلح والتمر

كيفية تجفيف البلح والتمر

كيفية تجفيف البلح والتمر

هناك طرق كثيرة يتم استخدامها لـ تجفيف البلح أو التمر، حيث أن تجفيف البلح له العديد من الفوائد نظراً لاحتوائه على العناصر الغذائية المهمة و الضرورية التي يحتاجها الإنسان

طريقه تجفيف البلح أو التمر في الفرن

  • وتعتبر هذه الطريقة من الطرق المعتادة، حيث نقوم بتسخين الفرن على درجة حرارة 60 درجه مئوية وبعد ذلك نقوم بوضع البلح في صينيه ونقوم بإدخاله لمده 10 ساعات على حسب كميه البلح التي قمت بإدخاله في الفرن ونقوم بطرق فتحة بسيطة في باب الفرن.
  • عندما نقوم بتقشير البلح يجب علينا أن تكون درجة الحرارة أعلى من 60 حتى نستطيع أن نقوم بإزالة القشور من عليه وبعد ذلك نقوم بنقع هذا البلح في ماء فاتر لكي يساعد في أثناء عملية التجفيف ولا يجب علينا أيضا أن نضع الكثير من الماء حتى لا يضيع للبلح طعمه وفائدته.
إقرا أيضا:  السمنه المفرطه وعلاقتها بسوء التغذية

طريقة التجفيف تحت أشعة الشمس

  • هذه الطريقة التي يستخدمها الكثير من النساء في تَجفيف البَلح أو التمر عن طريق أنها تقوم بوضع البَلح في الشمس لفترة طويلة أو أيام طويلة وهذا يكون السبب في جفاف البَلح أو التمر ويمكن أن نقوم بقطع البلح إلى نصفين واستخراج النواة من داخله ولكي نحمي البلح من التلوث يجب علينا تغطيته بقطعة خفيفة من القماش وهذه تعتبر طريقة بسيطة لا تحتاج أي تكلفه لكي نقوم بتجفيف البلح.
إقرا أيضا:  أعشاب تساعد على الهضم

الطريقة التقليدية لـ تجفيف البلح أو التمر

  • وتعتبر هذه الطريقة المنتشرة بكثرة بين الناس حيث يتم طرق الثمار على الشجرة وتقوم بالتأخر في حصاده حتى يقف نوعا ما وبعد ذلك يقوم بخطف هذه الثمار من على الشجرة ويقوم بوضعه في درجة حرارة الغرفة لمدة تصل إلى شهرين ونصف حتى تجف هذه الثمار.
إقرا أيضا:  فوائد الزبادي مع الليمون الصحية
الطريقة التقليدية لـ تجفيف البَلح أو التمر
الطريقة التقليدية لـ تجفيف البَلح أو التمر

استخدام ماكينة لتجفيف البلح والتمر

  • تعتبر هذه الطريقة من أسرع الطرق لتخفيف البلح ولكن تتميز أنها غالية جدا في السعر حيث يتم عن طريق وضع البلح أو التمر في داخل الماكينة لمدة ساعات وتعمل هذه الماكينة على تجفيف هذا البلح بسرعة وإنتاج كمية كبيرة جدا من البلح المجفف وهي تستعمل في الأغراض التجارية وهناك من يقوم بإحضار الحجم الذي يحتاجه لاستخدامها في المنزل.

المصادر والمراجع

-

السابق
وسائل التطوير الذاتي
التالي
ما هي افرازات اول الحمل