التكنولوجيا

كيفية انشاء موقع على الانترنت

كيفية انشاء موقع على الانترنت

مع الانتشار السريع لإستخدام الإنترنت في الفترة الأخيرة، حيث أصبح من السهل جدًا للشركات التجارية انشاء موقع على الانترنت لغرض الاستفادة منه لعرض منتجاتهم، وهناك خطوات يتم عملها بالتتابع لأنها مرتبطة ببعضها لـ انشاء موقع على الانترنت.

كيفية انشاء موقع على الانترنت

  • قبل البداية في عمل موقع على الأنترنت يجب تحديد الغرض من تلك الموقع ومعرفة سبب إنشائه هل لتسويق منتج تجاري أوهل هو موقع ترفيهي أو موقع تعليمي أو غيره، ثم بعد ذلك تبدأ باتباع الخطوات اللازمة لإنشائه.
  • من الخطوات الهامة واللازمة عند إنشاء أي موقع هو ضرورة أن يكون هذا الموقع غير مكرر أو متشابه مع موقع موجود بالفعل، فيجب أن يكون مميز في ذاته ولكن يمكن الاستفادة من المواقع المشابهة في معرفة فكرة التصميم ووضع خطة مبدئية لعمله.
  • عند اختيار اسم الموقع يجب أن نراعي أن يكون الاسم غير تقليدي وفي نفس الوقت مميز بحيث يسهل حفظه، والبحث عنه مع ملاحظة أنه يمكن أن يكون الاسم وقع عليه الاختيار بالفعل قد يكون مُختار من قبل لذلك يجب الاختيار بعناية 

خطوات انشاء موقع على الانترنت

خطوات إنشاء موقع على الأنترنت
خطوات إنشاء موقع على الأنترنت
  • الخطوة الأولى

هي حجز مساحة  لتخزين الموقع الخاص بك عبر احدى شركات الاستضافة التي تسمح بتخزين بيانات المعلومات على أن تقوم بعد ذلك برفعها من خلال وحدات التخزين الخاصة بها على أن يجب أن يكون هناك ضمان ثبات هذه المعلومات وعدم فقدانها طوال مدة الشراء.

هناك نوع من الشركات يوفر مساحات للمواقع ولكن بدون مقابل والتعامل معها سيفقدك ميزة الاستفادة المادية من الإعلانات التجارية الموجودة بالموقع، لذلك يفضل التعامل معها فقط في حالة عرض منتج تجاري دون وجود رغبة في الاستفادة من الإعلانات.

  • الخطوة الثانية: 

هي تصميم الموقع وحجز العنوان من خلال الخطوات الأتية: أولاً القيام بشراء عنوان للموقع الذي تم تجهيزه من قبل أحد التي تقوم باستضافة المواقع  وعندما يكون الاسم متاح، يتم على الفور شراؤه بمبلغ الحد الأقصى له عشرون دولار.

  • الخطوة الثالثة

 الخطوة الثالثة من انشاء موقع على الانترنت هي خطوة تصميم الموقع بالفعل من خلال مصممين مختصين بتصميم المواقع مقابل مبلغ مادي أو القيام  بمعرفة خطوات التصميم وعمله، في البداية يتم الاستعانة بأحد النماذج المجانية المتاحة على الإنترنت وتعديلها مع ضرورة الاستعانة بأحد الخبرات، وبعد التصميم يمكن رفع البيانات على الموقع بسهولة وعقب النشر تكون متاحة للجمهور.

المصادر والمراجع

السابق
كيفية تغيير لغة الحاسوب
التالي
طريقة انشاء حساب ايتونز مجاني