الزواج والحياة العاطفية

كيفية التعامل مع الزوج كثير الانتقاد

كيفية التعامل مع الزوج كثير الانتقاد

مقدمة

الزوج كثير الانتقاد هو الذي يحاول دائما أن يشعر زوجته بالإحباط، كما أن الزوج كثير الانتقاد لا يهتم بأن يشجع زوجته على ما تقوم به من أعمال، ويوجه إليها الكثير من الكلمات الجارحة والتي من الممكن أن تعمل على أن تفقدها هدوئها، فلابد أن تتم الزوجة التمهل، ولا تتسرع في التعامل مع هذا الزوج حتى يعود الأمر بالأفضل، هناك بعض الخطوات التي تساعدك على التعامل مع هذا الزوج كثير النقد.

أهم خطوات التعامل مع الزوج كثير الانتقاد

  • معرفه السبب: لابد أن تحاول الزوجة طرح الكثير من الأسئلة التي تحدد لها الأسباب التي جعلت زوجها يتعامل معها بهذا الشكل ولماذا يسعى دائما إلى أن ينقذها، ويشعرها بالكثير من الإحباط.
  • مساعدة الزوجة لزوجها: الرجل الذي يكون كثير النقد لزوجته هو فاقد الثقة بنفسه، فلابد أن تحاول الزوجة أن تساعد هذه الزوجة على إبراز جميع المميزات الخاصة به، وتتحدث دائما عن إنجازاته، حتى يتغير إلى الأفضل.
  • لا تشاركي في لعبته: عندما ترى الزوجة أن زوجها يحاول ان يفقدها ذاتها لا تعامله بالمثل، وإنما تحاول أن تساعده على أن يكتسب ثقته بنفسه حتى يصل إلى علاقة ممتازة،و يكون هناك تواصل بينهم.
  • اللجوء إلى الآخرين: من الضروري في هذه الحالة أن تستعين الزوجة بالأشخاص الذين تثق بهم في محاولة الإصلاح بينها وبين زوجها.
  • الحصول على قسط من الراحة: إذا كانت الزوجة تشعر بأن زوجها يسبب إليها الضغط النفسي الشديدحتى يفقدها ثقتها في نفسها، فلابد أن ترفض الحديث في هذا الأمر، وتسعى إلى الحصول على قسط من الراحة.
  • الابتعاد لبعض الوقت: عندما تبتعد الزوجة لبعض الوقت عن الزوج فإن هذا الأمر قد يشعر بالفراغ، و الحاجة إلى وجود زوجته بجواره، ومن الممكن أن يعيد النظر في السلوك غير الصحيح، الذي يتعامل به مع زوجته.
  • تعزيز الثقة بالنفس: لابد أن تفكر الزوجه تفكيرا عميقا بالاشياء التي تجعلها تتعرض إلى الإنتقاد من زوجها بشكل دائم والبحث عن نقاط القوة التي تتمتع بها من الأمور الهامة في إنهاء حالة النقد من زوجها.
  • ممارسة الرياضة: لابد أن تهتم الزوجة، التي تعاني من نقد زوجها بممارسة الرياضة، أو مشاركة في بعض التفاعلات الثقافية أو الإجتماعية أو غيرها من الأمور التي تشغلها، فهذه الطريقة من الطرق الناجحة، والسحرية في تعزيز ثقتها بنفسها، كما أن هذا الأمر يبعدها عن جميع الإنتقادات، التي يوجهها إليها زوجها، والتي تثير الكثير من الغضب، والانفعالات.
إقرا أيضا:  متى يجب على الزوجة طلب الطلاق
أهم خطوات التعامل مع الزوج كثير الانتقاد
أهم خطوات التعامل مع الزوج كثير الانتقاد

المصادر والمراجع

اسراء هشام

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
ما هي أذكار التسبيح
التالي
ما هي أسباب الإصابة بمرض هشاشة العظم