blank

فوائد عشبه الآس للشعر

كتابة: ندى علي - آخر تحديث: 27 فبراير 2020
فوائد عشبه الآس للشعر

عشبه الآس من الأعشاب المفيدة جدًا للشعر كما تحتوي على الكثير من العناصر الهامة التي تعمل على زيادة كثافة الشعر ومعالجة الشعر الخفيف، تعتبر عشبه الآس للشعر مفيدة جدًا حتى يتم استخراج الزيوت منها التي تعمل على الحفاظ على الشعر من التساقط وتثبيت لون الشعر الغامق والحفاظ على الشعر من الشيب، كما تتميز بالرائحة المميزة.

فوائد عشبه الآس للشعر

  • تقلل من تساقط الشعر: تحتوي أعشاب الآس على الحفاظ على الشعر من التساقط وتقوية بصيلات الشعر، تنقع عشبة الآس في الماء الدافئ لمدة يوم كامل ثم يشطف بها الشعر حتى يتغلغل الخليط في فروة الرأس ثم يترك لفترة كبيرة على الشعر ثم يشطف بالماء الفاتر، هذه الوصفة تحافظ على الشعر من التساقط.
  • تعمل على تقوية الشعر وزيادة كثافته: تساعد شجرة الآس الشعر في نموه وانبات جذوره وملء الخلايا التالفة في جذور الرأس والحفاظ على الشعر من تساقطه وضعفه، فإنه يقوي من قوام الشعر ويقضي على تلفه وضعفه تمامًا حيث يتم نقعه في الماء الدافئ وتوزيع المنقوع على الشعر.
  • يقوي فروة الرأس: تحتوي عشبة الآس على نسبة كبيرة من المواد المطهرة لفروة الرأس، زيت عشبة الآس تعمل على تنشيط الدورة الدموية للرأس مما يحافظ على تنشيط خلايا الرأس.
  • تعمل على تطويل الشعر: تحتوي عشبة الآس على الكثير من المعادن و الفيتامينات التي تنظم نمو الشعر في فترة زمنية قليلة مما يعمل على تطويل الشعر بشكل ملحوظ وتقضي على التلف الناتج عن ضعف بصيلات الشعر نهائيًا وتقصفه، يتم طحن عشبة الآس ومزجها مع زيت الآس ثم توزيع الخليط على فروة الرأس من الجذور وتركها على الشعر طول الليل حتى الاستيقاظ من النوم، ثم تكرار هذه الوصفة يومان في الأسبوع، كما يمكن مزج زيت الآس مع زيت الخروع هذا الخليط يعمل على تطويل الشعر بشكل سريع ويعطي الشعر لمعانًا ويزيد من كثافته.
إقرا أيضا :  علاج تساقط الشعر الشديد بالزيوت
عشبه الآس
عشبه الآس
  • تعالج ظهور الشعر الأبيض في الرأس: لأنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تفيد الشعر ذلك ينتج عنه تقوية بصيلات الشعر وتشبعها بالعناصر التي تنقصه لذلك يعمل على تعزيز اللون الغامق والحفاظ على صلابة ومتانة الشعر.
  • يعالج ظهور قشرة الرأس: تعمل عشبة الآس على تنشيط الدورة الدموية في بصيلات الشعر مما يعمل على تجديد خلايا الرأس وتقويتها والقضاء على الشوائب التي تكون ظهور القشرة.
إقرا أيضا :  ما هي فوائد زيت الثوم للشعر

المصادر والمراجع

ء

28 مشاهدة