علاج مشكلة الشعر الخفيف بوصفات طبيعية

علاج مشكلة الشعر الخفيف بوصفات طبيعية

علاج مشكلة الشعر الخفيف

هناك طرق لـ علاج مشكلة الشعر الخفيف ، كما أن علاج مشكلة الشعر الخفيف قد يتم باستخدام وصفات و مكونات طبيعية متواجدة في كل منزل

وصفة البيض

البيض من العناصر المُفيدة التي تعمل على تغذية الشعر ومنحه الكثافة، ولعمل وصفة البيض قومي بالآتي:

 أحضري بيضتين ثم قومي بخفقه جيداً وبعدها ضعي هذا البيض على شعرك وعلى فروة رأسك واتركيه نصف ساعة ثم اغسليه جيداً بالشامبو.

ويمكنك تكرار هذه الوصفة مرتين كل أسبوع.

وصفة الجرجير

يعمل الجرجير على حل مشكلة الشعر الخفيف ويقوم بإعطائه الكثافة بوقت قياسي، و لتحضير وصفة الجرجير قومي بالآتي:

إقرا أيضا :  أسباب تقصف الشعر للرجال
علاج مشكلة الشعر الخفيف
علاج مشكلة الشعر الخفيف

هذه الوصفة سهلة جداً فقط أحضري حزمتين من نبات الجرجير ثم قومي بضربها في الخلاط حتى يُصبح الجرجير مثل العجين، ثم قومي بوضع هذا الجرجير على شعرك وعلى فروة رأسك، ثم اتركيه على شعرك ثلاث ساعات، ثم قومي بغسل شعرك.

قومي بتكرار وصفة الجرجير مرتين كل أسبوع وسوف تحصلي على نتيجة مبهرة خلال فترة قصيرة.

وصفة زيت حبة البركة

يحتوي زيت حبة البركة على عناصر ومواد تقوم بتغذية فروة الرأس، وتعمل على زيادة كثافة الشعر، ويمكنك تدليك فروة رأسك بزيت حبة البركة لأن هذا الزيت يعمل على تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس، وهو ما يعمل على زيادة كثافة الشعر.

إقرا أيضا :  طريقة علاج انقسام نهايات الشعر

علاج مشكلة الشعر الخفيف باستخدام الثوم والبصل

وصفة الثوم

يحتوي الثوم على الفسفور والكالسيوم والفيتامينات الأخرى التي تعمل على تغذية الشعر وزيادة كثافته في خلال مدة قصيرة، و لتحضير وصفة الثوم قومي بإتباع الخطوات التالية:

أحضري وعاء وضعي داخله زيت زيتون ثم ضعي فصوص الثوم داخل هذا الوعاء واتركيه لفترة أسبوع كامل، وبعد مرور الأسبوع قومي باستخدام الثوم عن طريق تدليك فروة رأسك به أثناء الليل ثم قومي بتغطية شعرك واغسليه في الصباح.

إقرا أيضا :  نصائح بعد حقن البلازما للشعر

وتستطيعي أيضاً أن تقومي بتدليك فروة رأسك بهذا الثوم في الصباح.

 وصفة البصل

يحتوي البصل على عنصر الكبريت وهو عنصر هام جداً لتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وزيادة نمو الشعر وكثافته، و لتحضير وصفة البصل اتبعي هذه الخطوات:

قومي بتقطيع البصل إلى عدة شرائح، ثم ضعي هذه الشرائح في الماء لعشر دقائق، ثم قومي بتدليك شعرك وفروة رأسك بماء البصل وبعد مرور ساعتين اغسلي شعرك جيداً بالشامبو.

المصادر والمراجع