الصحة

فوائد شرب الماء على الريق

فوائد شرب الماء

فوائد شرب الماء على الريق كثيرة ومتعددة، وتتركز فوائد شرب الماء على الريق في زيادة مستوى الطاقة في الجسم كما يعالج الامساك ويصفي البشرة ويجعلها أكثر اشراقا ولمعانا، وحيث يُطلب منا شرب كمية لا تقل عن ستة إلى ثمانية أكواب يوميًا، حيث يساعد ذلك في تجنب الآثار السلبية للجفاف. لسوء الحظ ، لا يتبع الكثيرون منا هذا المبدأ، ولكننا سنتحدث في هذا المقال عن فوائد شرب المياه على الريق ليكون محفزاً لك لشرب كميات مناسبة من الماء يومياً.

تتمثل إحدى طرق مكافحة ذلك في اختيار تناول كوب أو كوبين في الصباح عند الاستيقاظ، حيث سيساعد ذلك على توفير مساحة أفضل للهضم ويضمن استهلاكك لعدد أقل من السعرات الحرارية في وجبة الإفطار الصباحية. والآن، دعنا نستكشف الفوائد المختلفة التي يمكن أن تجنيها إذا كنت تريد أن تجعل الماء من المشروب في الصباح:

فوائد شرب الماء على الريق

زيادة مستويات الطاقة والاحساس بالسعادة

عندما لا يتم تزويد دماغك بالكمية المطلوبة من الماء، ستتعرض لضعف ذهنيّ شديد. هذا يمكن أن يظهر في أي مكان من القضايا المزاجية والتركيز ، وارتفاع وتيرة الصداع، وحتى زيادة مشاعر التعب والقلق.

علاوة على ذلك، سينخفض ​​أداءك البدني نظرًا لأنك لن تمتلك الطاقة اللازمة للقيام بالأنشطة اليومية العادية على المستوى الأمثل. عندما تستهلك الماء أول شيء في الصباح، لا تضمن فقط تنشيط عقلك بل تزيد من كمية الأكسجين التي تتناولها مما يجعلك أكثر تنبهًا واستيقاظًا.

تنشيط عملية الأيض

يمكن أن يساعد الماء في بدء عملية الأيض في الصباح عندما تؤخذ على معدة فارغة. إذا كنت تبحث عن إنقاص وزنك، فإن شرب الماء في الصباح يمكن أن يزيد من عدد السعرات الحرارية التي تحرقها طوال اليوم، ويساعد في الحفاظ على شعورك بالشبع.

بشرة صافية

عندما يجف جسدك سوف يزداد دمك وسوف تسحب أعضائك السائل من الجلد لأنها تحتاج إلى الماء لكي تعمل بشكل صحيح. عندما يتم سحب الماء من جلدك، ستفقد بشرتك كل الرطوبة. بمرور الوقت ، قد يؤدي ذلك إلى استنفاد بشرتك تمامًا ويسبب لك تشكيل التجاعيد. إذا كنت تريد أن تبدو مشرقة طوال اليوم، فقم بشرب الماء أولاً في الصباح على معدة فارغة لتعزيز مرونتها.

إقرا أيضا:  أسباب ألم الرأس عند الاطفال
فوائد شرب الماء على الريق
فوائد شرب الماء على الريق

معالجة ومنع الصداع ويخفف من الإمساك

بالنسبة لأولئك الذين يعانون من الصداع الشديد، من المعروف أن الماء يساعد في علاجهم تمامًا أو على الأقل تقليل مدته وشدته. هذا في المقام الأول لأن دماغك يتكون من الماء، لذلك عندما لا يكون لديه ما يكفيه، فإنه لا يعمل بشكل صحيح، مما يؤدي إلى التهاب أو صداع.

علاوة على ذلك، عندما لا يكون لديك ما يكفي من الماء في جسمك لتليين بعض الوظائف الحيوية، مثل حركات الأمعاء، فإنك تواجه مشكلات مثل الإمساك. بالنسبة لأولئك الذين يعانون من الإمساك المزمن، فإن استهلاك المياه في الصباح بشكل منتظم سيساعد على تسهيل الأمر عليك.

إقرا أيضا:  فوائد الماء الساخن لجسم الإنسان

فوائد الماء على الريق لصحة القلب والكلى

عندما تشرب الماء في الصباح، فإنك تساعد كليتيك من خلال تزويدها بالقدرة على تطهير السموم التي تراكمت أثناء النوم. عندما تزيل هذه السموم من جسمك، تصبح الدورة الدموية الكلية أفضل لأن جسمك لا يحتاج إلى الكثير من الطاقة لإزالة النفايات الضارة. بالإضافة إلى ذلك ، ستؤدي الزيادة في تناول السوائل إلى زيادة حجم البول الذي يمر عبر الكليتين، مما سيخفف من أي معادن لديك هناك.

بمجرد أن تشرب الماء في الصباح، قم بتنظيف أسنانك واتناول وجبة الإفطار بعد مرور خمسة وأربعين دقيقة بعد الإفطار ، يمكنك شرب الماء خلال الخمسة عشر دقيقة الأولى، لكن بعد ذلك، يوصى بالانتظار لمدة ساعتين على الأقل. كرر العملية وشرب الماء طوال اليوم عندما تشعر بالعطش.

المصادر والمراجع

Avatar

كاتبة محتوى قمت بإدارة العديد من المواقع الإلكترونية. أصدرت روايتي الأولى بعنوان عذراء عام 2017 وتم ترشيحها لجائزة كتارا للرواية العربية.

السابق
علاج فطريات الفم في المنزل
التالي
طرق تقوية صحة الجسم