تطويل الشعر

فوائد زيت الخروع الهائلة للجسم والشعر

زيت الخروع

تعالي المرأة في الاعتناء بتاجها ألا وهو شعرها لإطلالة أكثر حيوية واشراق، زيت الخروع فنجد من تستخدم العلاج الكيميائي الذي في الغالب يضر الشعر ولا يأتي بالنتائج المتوقعة كما تعتقد الكثيرات منا، ومن تستخدم الصبغات والمركبات المتعددة لتلوين الشعر والتي غالباً مع تكرار استخدامها تسبب ضرر كبير للشعر، وهنا ومن خلال موقعنا نقدم لكِ سيدتي نوع أخر من أنواع العناية بالشعر التي تتميز بفوائدها التي لا تعد ولا تحصي لجمال شعر والأهم من ذلك ليس لها أي تأثير ضار على الشعر عند استخدمها على المدي الطويل ألا وهي الزيوت الطبيعية وسوف نخصص حديثنا في هذه المقالة عن زيت الخروع الذي يُعد صيدلية متكاملة لعلاج الكثير من مشاكل الشعر، وإليكِ سيدتي بعض الوصفات والطرق المفيدة للعناية بالشعر بواسطة الخروع.

فوائد زيت الخروع للشعر

"فوائد

 زيت الخروع من الزيوت التي تمنح الشعر الجمال والكثافة والإنبات، فهو من الزيوت العلاجية المفيدة للشعر، لأنه غني بأوميجا 6 وأوميجا 9 وبالأحماض الدهنية والفيتامينات المفيدة لفروة الرأس، وكلاهما يعالج كافة مشاكل الشعر من الجذور وحتى أطرافه.

كما يساعد زيت الخروع في تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس مما يرطبها وينعم الشعر، ويزيد الزيت من طول الشعر بشكل سريع يصل إلى 5:3 أضعاف النمو الطبيعي، وذلك إذا تم استخدامه مرة واحدة خلال الشهر. ونعومته، فلا يعاني من مشكلة التقصف أو التساقط على الاطلاق.

إقرا أيضا:  علاجات مشكلة سقوط الشعر

يُطهر فروة الرأس، ويحميها من الأوساخ والشوائب العالقة الناتجة من التعرض لأشعة الشمس الضارة، ومن استخدام الصبغات الكيميائية، السيشوار الساخن، وبالتالي تتحسن صحته ويزيد نموه، كما يعالج تكسر الشعر ويزيد من رطوبته لكونه يخترق الشعر من الأعماق.

يحتوي زيت الخروع على حمض الريسينوليك المطهر للشعر وفروته، وحمايته من الفطريات والجراثيم التي تهدد الشعر بالتساقط والتقصف، وهو ما يمنحه الصحة والنعومة والطول.

علاج قشرة الشعر باستخدام زيت الخروع

يتم خلط عصير نصف ليمونه مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من زيت الخروع، ويوضع الخليط على الشعر المغسول بشرط الوصول حتى الجذور.

تطويل الشعر بإستخدام زيت الخروع

يتم خلط ثلاثة ملاعق من زيت اللوز وثلاثة ملاعق من زيت الزيتون، ويوضع الخليط على الشعر من الجذور ووصولاً للأطراف، ويمكن البدء بالأطراف، ولابد من تدليك فروة الرأس برفق لمدة دقيقتين على الأقل، ويتم وضع فوطة ساخنة على الشعر وتركها لمدة ساعة مع مراعاة تغيرها كلما بردت.

إقرا أيضا:  زيادة طول الشعر وكثافته طبيعيا

وتعود أهمية الفوطة الساخنة إلى تغلغل الزيت للبصيلات والأطراف، ومن ثم يتم غسل الشعر بالشامبو المناسب وتصفيفه بعد أن يجف.

علاج جفاف الشعر بالخروع

يتم خلط نصف كوب من زيت الجرجير ونصف كوب من زيت الزيتون وربع كوب من الخل ونصف كوب من زيت الصبار ونصف كوب من زيت حبة البركة وكوب ونصف من السدر الناعم ونصف كوب من زيت الخروع، ويوضع الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن نصف الساعة، ويغسل بالماء الفاتر والشامبو المناسب.

 

مالك عوض

مالك عوض

مؤسس وكاتب في موقع ويكي عرب نسعى لاثراء المحتوى العربي والنهوض بموقع ويكي عرب حتى يكون من المواقع العربية القوية وذات الانتشار الواسع بعون الله

السابق
طريقة عمل بيكاتا الدجاج بالمشروم
التالي
الغيرة: إبنتي تغار مني كيف أتعامل معها