صحة الشعر

فوائد بهارات الزنجبيل المطحون للشعر

لا تستخدم بهارات الزنجبيل المطحون للطعام فقط ولكنه مفيد جدًا للشعر والبشرة، تحتوي بهارات الزنجبيل المطحون على الكثير من العناصر الغذائية الهامة التي تقوي الشعر، الزنجبيل يحتوي على عنصر الصوديوم والحديد والماغنسيوم والفيتامينات كل هذه العناصر تعمل على تقوية الشعر، فوائد الزنجبيل للشعر مهمة حيث يعمل على تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس.

فوائد بهارات الزنجبيل المطحون للشعر

  • يحمي الشعر من التساقط: يساعد الزنجبيل في تقوية الشعر وتنميته: نحضر الزنجبيل المطحون، زيت الأفوكادو، مع زيت الجوجوبا، مع زيت الزيتون كل هذا الخليط ندمجه جيدًا ببعض، ثم نوزع الخليط جيدًا على الشعر ثم ندلك الخليط في الشعر ثم نلفه بمنشفة قطنية بعد ذلك يترك لمدة ساعة ثم يشطف، ويتم تكرار الوصفة مرتين أسبوعيًا.
  • يعمل الزنجبيل على نعومة الشعر: يعتبر الزنجبيل مطهر ومنعم للشعر، يتم نقعه في الماء بعد طحنه ثم يوزع على الشعر.
  • يقلل من ظهور الشعر الأبيض: الشعر الأبيض يزعج الكثير من الناس لأنها لا ترغب في تواجده في شعرها، يعمل الزنجبيل لإشباع الشعر بالكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى لإخفاء الشعر الأبيض، نحضر جنزبيل مهروس أو مطحون ثم نضيف إليه عسل النحل الأبيض، نمزجهم معًا ثم نوزع الخليط على الشعر ويترك لمدة نصف ساعة وتكرر الوصفة مرتين أسبوعيًا، هذه الخلطة تقوي من بصيلات وصفة الشعر وتحافظ على غمقان لون الشعر.
بهارات الزنجبيل المطحون
بهارات الزنجبيل المطحون
  • التخلص من القشرة الموجودة في فروة الرأس: يعمل الزنجبيل على تطهير فروة الرأس لاحتوائه على عناصر مضادة للفطريات والبكتريا التي تصيب فروة الرأس، نحضر الزنجبيل المهروس وعصير الليمون وقرفة بودرة مع مجموعة من الزيت مثل زيت السمسم وزيت الزيتون وزيت جوز الهند،نخلط كل هذه المكونات معًا ثم نوزعها جيدًا على الشعر ثم ندلك فروة الشعر بالخليط ونترك الخليط على الشعر مدة ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر.
  • يساعد الشعر في تجديد نمو الشعر التالف وظهور الشعر في خلايا الشعر الفارغة من جديد: نحضر الزنجبيل المفروم مع زيت جوز الهند، ندلك الخليط في فروة الرأس ثم نتركه على الشعر مدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر وتكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.
  • يساعد الزنجبيل في تطويل الشعر: نحضر زنجبيل مهروس نضيف إليه صفار بيضة ثم نضيف العسل النحل الأبيض، يهرس الخليط جيدًا معًا ثم نوزعه على الشعر ويترك الخليط لمدة ساعة على الشعر ثم يشطف بالماء الفاتر.

المصادر والمراجع

السابق
العناية بالعيون والمحافظة على جمالهم
التالي
فوائد الجوافة للبشرة وطرق الاستخدام