فوائد بذور فاكهة الكيوي الصحية

كتابة: ندى علي - آخر تحديث: 17 فبراير 2020
فوائد بذور فاكهة الكيوي الصحية

بذور فاكهة الكيوي لها العديد من الفوائد الصحية لجسم الانسان، حيث تمد بذور فاكهة الكيوي الجسم بالمعادن والفيتامينات المهمة التي يحتاجها، ومن المعروف أن الكيوي من الفاكهه التي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التي تفيد الجسم، الكيوي من الفاكه التي تتدخل في تزين التورت في أعياد الميلاد كما أن بذور الكيوي تعتبر مفيدة جدًا للبشرة وللجسم، بذور الكيوي تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات مثل فيتامين K وفيتامين C  وفيتامين E  كل هذه الفيتامينات تعمل على تقوية الجسم وصحته، تحتوي بذور الكتان على المعادن وكمية كبيرة من مضادات المؤكسدة، الكيوي مفيد للكبار والصغار للمناعة.

أهم فوائد بذور فاكهة الكيوي

  • يقوي خلايا العين: تحتوي بذور الكيوي على مادة تسمى اللوتين التي تحمي العين من أضرار الأشعة الفوق بنفسجية، كما تمتلك مجموعة كبيرة من الفيتامينات مثل فيتامين A الذي يقي العين من الإصابة بالعمى الليلي وتكيس الدهون على نن العين.
  • وقاية الجهاز الهضمي: بذور الكيوي تحتوي على الكثير من الألياف التي تعمل على صحة المعدة وسرعة الهضم والقضاء على الإمساك، كما إنها تحتوي على بعض الأنزيمات التي تعالج القولون وتساعد الجهاز الهضمي على التهابات الجهاز الهضمي.
  • تقوي بذور فاكهة الكيوي الجهاز المناعي: بذور الكيوي تحتوي على كمية كبيرة جدًا من مضادات مؤكسدة التي ترفع من قوة الجهاز المناعي المسؤول عن ظهور الأمراض ابجلدية فهو يقوي المناعة للوقاية من أمراض كثيرة مثل البهاق والربو والأمراض الخبيثة، الكيوي يحتوي على فيتامين c الذي يقوي جهاز المناعة.
  • وقاية القلب ووقايته من تجلط الشرايين: بذور الكيوي تقلل من تجلط الدم في الشرايين والأوعية الدموية خفض نسبة الكولسترول في الدم لذلك تعمل على انتظام تدفق الدم في الشرايين الثلاثية بشكل منتظم، كما إن بذور الكيوي تحتوي  على فيتامين  K  الكروم التي تعمل على الحفاظ على انتظام ضربات القلب وتحتوي على البوتاسيوم الذي ينظم ضغط الدم في الشرايين والأوعية مما يقلل حدوث جلطات.
  • الكيوي مفيد جدًا للحامل ومرضى السكري: تحتوي بذور الكيوي على الكثير من الحديد وحمض الفوليك الذي يقلل نسبة الإجهاض للجنين كما تساعد في تكوين الجنين وحمايته من التشوهات في الجهاز العصبي، كما إنه يحتوي على الألياف التي تسهل الهضم وتعالج عسر الهضم والوقاية من الإمساك.
إقرا أيضا:  فوائد وأضرار ثمار الرمان
بذور فاكهة الكيوي
بذور فاكهة الكيوي
  • مفيد لمرضى السكري لإنه لا يحتوي على الدهون التي تسبب ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم الذي يعمل على ارتفاع السكر في الدم.
  • مفيد للجهاز التنفسي: حيث أن بذور الكيوي تقضي على السعال ومشاكل ضيق التنفس فإنه يعمل على تقوية صحة الجهاز التنفسي عند الأطفال والبالغين.
إقرا أيضا:  ما هي فوائد الكوسا للجسم

المصادر والمراجع

11 مشاهدة