علامات وفاة الجنين وزوال أعراض الحمل

كتابة: ليلى أحمد - آخر تحديث: 9 يناير 2020
علامات وفاة الجنين وزوال أعراض الحمل

علامات وفاة الجنين وزوال أعراض الحمل

يعتبر الحمل من الأمور السعيدة التي تنتظر كل من الأب والأم ولكن إذا حدث شيء للجنين أو تم وفاة الجنين قد يعم الحزن والأسى على جميع الأسرة لان أكثر شي يطلبونه من الدنيا قد مات وهو جزء من حياتهم لذلك في هذا المقال سوف نوضح لكم علامات وفاة الجنين وزوال أعراض الحمل.

استقرار بطن الحامل وألم منطقة أسفل الظهر

  • من الأمور التي قد تلاحظها الحامل هو كبر بطنها في أثناء فترة الحمل من بداية الشهر السابع إلى الشهر التاسع وإذا وجدت الحامل ثبات بطنها وعدم كبرها فهذا يشير إلى وجود مشكلة وهو فقدان الجنين.
  • قد تكون آلام الظهر من الأمور الأساسية عند المرأة الحامل وذلك بسبب كبر حجم الجنين وقد تكون بسبب أن البويضة تنغرس في بطانة الرحم والتي قد تكون قريبة من العمود الفقري فإن إحساس الألم يقل تدريجيا ولا تشعر بأي تعب وهذا يدل على وجود مشاكل في الجنين لا بدَّ أن تذهب إلى الطبيب لمعرفتها.
  • التأكد من وفاة الجنين، إن الأسباب التي تم ذكرها لا تكون صحيحة بنسبه مائه في المائة لذلك يجب على المرأة الحامل أن تتوجه إلى الطبيب لمعرفه سلامة حملها أم لا وذلك عن طريق الموجات الفوق الصوتية الذي يقوم الطبيب بإجرائها.
إقرا أيضا:  تأثير السمنة على الجنين في مراحل الحمل
استقرار بطن الحامل وألم منطقة أسفل الظهر
استقرار بطن الحامل وألم منطقة أسفل الظهر

علامات وفاة الجنين وزوال أعراض الحمل

  • تتعرض جميع السيدات خلال فترة حملهم إلى العديد من المشاكل الصحية والنفسية ومن أهم الأمور المزعجة التي قد تقابل السيدة المتزوجة في حياتها وهو وفاة جنينها وخصوصا في الأشهر الأولى من الحمل والذي قد يكون له اسما آخر وهو الإجهاض المبكر والذي قد يعرض الأم للعديد من المشاكل الصحية والنفسية التي تؤثر على حياتها نتيجة موت فلذة كبدها.
  • أعراض الحمل تشمل الكثير فتحتوي على القيء والغثيان والدوخة والوحام وقد يستمر هذا إلى التسع شهور وقد ترغب المرأة الحامل في اشتهاء الطعام بكثرة بالإضافة إلى تغير الحالة المزاجية والنفسية كما يوجد العديد من المشاكل مثل انتفاخ الثديين وإذا توقفت هذه الأعراض عن ظهورها فهذا يدل على موت الجنين.
إقرا أيضا:  طرق الإقلاع عن التدخين في الحمل

المصادر والمراجع

13 مشاهدة