الحمل والولادة

علامات تدل على الحمل ببنت

علامات تدل على الحمل ببنت
683views

الحمل ببنت

هناك الكثير من الـ علامات تدل على الحمل ببنت ، وفي مقالنا هذا سنقدم لكم علامات تدل على الحمل ببنت وهو سؤال يراود الكثير من الحوامل، لذلك يجب أن نوضح العلامات والأعراض التي تحدث عند الحامل ببنت، ويجدر الاشارة الى أن هذه الأعراض لا تعني بشكل قطعي الحمل ببنت حيث يوجد مجال للخطأ.

علامات تدل على الحمل ببنت

  • الغثيان

يعد غثيان الصباح أحد الأعراض التي ترافق السيدات في الفترة الأولى من الحمل، وتختلف حدة غثيان الصباح من سيدة لأخرى وذلك إثر الاضطرابات الهرمونية التي تتعرض لها المرأة في فترة الحمل، إلا أن الاعتقاد السائد بأن السيدة الحامل بذكر لا تشعر بغثيان الصباح كثيرا بينما تواجه السيدات الحوامل ببنت غثيان صباح شديد يمكن أن يرافقها طوال فترة الحمل.

  • البشرة

يجدر الاشارة الى تعرض بشرة الحامل للكثير من التغييرات أثناء فترة الحمل، والاعتقاد السائد أن الحامل بولد تعاني من حب الشباب والبثور وظهور الهالات السوداء، بينما المرأة الحامل ببنت تظهر ببشرة متوهجة وجميلة.

إقرأ أيضا:أبرز اعراض انتهاء مدة اللولب
علامات تدل على الحمل ببنت
علامات تدل على الحمل ببنت
  • الوحام

اذا كنت حامل بولد ترغب بتناول الأطعمة المالحة واللاذعة، بينما السيدة الحامل ببنت ترغب بتناول الشيكولاتة والحلويات والأطعمة الحلوة اجمالا، ولم يثبت العلم أيا من هذا الاعتقاد حيث وضحت الدراسات أن رغبة المرأة بتناول أطعمة معينة في الحمل تشير الى احتياجات الجسم لفيتامينات محددة موجودة في هذه الأطعمة.

  • نبضات القلب
إقرا أيضا:  ما هي اعراض الحمل بتوأم

يشير الاعتقاد السائد الى أن نبضات قلب الحامل بولد حوالي ما تكون في معدل 140 نبضة في الدقيقة، أما الحامل ببنت فيكون معدل نبضات قلبها أكثر من ذلك، إلا أن العلم يشير الى أنه لا يوجد أي فرق بين نبضات القلب بين الحمل بذكر أو بنت.

إقرأ أيضا:أسباب وعلاج سكر الحمل
  • شكل البطن

يعد شكل وارتفاع البطن أحد الطرق الشائعة في محاولة اكتشاف الجنين، حيث يظهر بطن الحامل بولد أقل ارتفاعا من بطن الحامل ببنت، كما يكون بطن الحامل بولد مسطحا، بينما بطن الحامل ببنت مكورا ودائريا.

علامات تدل على الحمل ببنت

  • لون البول

ينتشر هذا الاعتقاد بين الكثير من الناس، حيث أن لون البول الغامق يشير الى الحمل بولد، بينما البول ذا اللون الفاتح يشير الى الحمل ببنت، إلا أنه يجدر الاشارة الى أن العلم لم يثبت هذا الاعتقاد أيضا.

  • وضعية النوم

يشير الاعتقاد السائد أن من يفضلن النوم على الجانب الأبسر فإنهن حامل بذكر، أما من يفضلن النوم على الجانب الأيمن فإنهن حوامل ببنت، ويمكن أن نقول للحامل أن تنام على الجانب المريح بالنسبة لها ولا تأخذ بهذا القول لأنه غير مثبت علميا.

إقرأ أيضا:الحمل قبل الدورة بأسبوع وأعراضه
  • الشعر 

يشير الاعتقاد السائد أنك اذا كنت حامل بولد فإنط تتمتع بالشعر اللامع والجميل، بينما يزيد نمو شعر جسمك، أما الحامل ببنت فإنها تعاني من ضعف الشعر وبهتانه، ويختلف رأي العلم في ذلك حيث يفسر هذا التغيير عند التزام المرأة بالنظام الغذائي الصحي الذي يحسن من صحة شعرها.

إقرا أيضا:  أسباب وعلاج الم الاسنان اثناء الحمل
علامات تدل على الحمل ببنت
علامات تدل على الحمل ببنت
  • حجم الثدي

يشير الاعتقاد السائد أن الحامل بولد يكبر ثديها الأيمن من الأيسر، أما الحامل ببنت فهو العكس، وتغير حجم الثديين في الحمل هو شيء طبيعي يحدث نتيجة التغيرات الهرمونية التي تحدث في فترة الحمل.

  • الخط الأسود

يشير الاعتقاد السائد الى ظهور الخط الأسود تحت السرة عند الحمل بولد، أما الحمل بأنثى فإنه لا يظهر على بطن الحامل، ويعد السبب الحقيقي لظهور الخط الأسود غير معروف حتى الآن.

طرق منزلية لمعرفة جنس الجنين

  • اختبار الملفوف

يمكن استخدام ماء سلق الملفوف الأحمر للتأكد من نوع الجنين، وذلك عن طريق اضافة نقطة من بول الأم الحامل الى كوب من ماء سلق الملفوف الأحمر، فاذا تغير لون البول الى اللون القرمزي، فذلك يؤكد انك حامل بولد، بينما اذا بقي لونه كما هو، فأنت حامل ببنت.

  • اختبار كربونات الصودا

يمكن استخدام كربونات الصودا لمعرفة جنس الجنين، وذلك عن طريق خلط ملعقة من كربونات الصودا الى كوب من الماء، ثم اضافة نقاط من بول الأم الحامل، فذا ظهرت الفقاقيع أو ما يشبه الرغوة، فأنت حامل بولد، أما اذا لم يظهر ما سبق ذكرة فالأغلب أنك حامل ببنت.

  • اختبار الكلور
إقرا أيضا:  أسباب الإجهاض المتكرر

تعد هذه الطريقة أحد أكثر الطرق المستخدمة في معرفة نوع الجنين، حيث يمكن اضافة كمية من الكلور في كوب، ثم يضاف القليل من بول الأم الحامل الى الكلور، فاذا حدثت الكثير من الرغوة فذلك يعني أنك حامل بولد، أما اذا الرغوة خفيفة فذلك يعني أنك حامل ببنت.

  • اختبار الملج

يمكن استخدام الملح لمعرفة جنس الجنين، وذلك عن طريق تحضير كوب شفاف يحتوي على كمية من الملح، ثم تأخذ الحامل عينة صباحية من البول ووضعه في الكوب، فاذا حدثت فقاعات وتحول لون البول الى اللون الغامق فذلك يعني أنك حامل بولد، أما اذا بقي البول كما هو، فذلك يعني الحمل ببنت.

  • اختبار خاتم الزواج

يمكن استخدام خاتم الزواج لمعرفة جنس الجنين، ويمكن استخدامه عن طريق وضعه في خيط ويوضع فوق البطن، فاذا تحرك الخاتم الى الأمام والخلف أو بشكل مستقيم فذلك يعني يدل على أنك حامل بولد، أما اذا تحرك بشكل دائري فذلك يعني أنك حامل ببنت.

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

فريق التحرير

نحن في ويكي عرب ، ننظر الى مستقبل كبير للمحتوى العربي على شبكة الانترنت . مازلنا في البداية ، والبداية كانت جميلة . هدفنا : المحتوى الخدمي النظيف ، لنثري محتوى لغتنا في العالم الرقمي . فريق التحرير في موسوعة ويكي عرب

السابق
علامات تدل على الحمل بولد
التالي
دعاء الزواج من شخص معين