علاج آلام اليد اليسرى

كتابة: ندى علي - آخر تحديث: 18 فبراير 2020
علاج آلام اليد اليسرى

من المحتمل جداً لأي شخص الإصابة بآلام في اليد اليسرى وذلك لعدة أسباب منها نقص في نسبة الكالسيوم في العظام مما يؤدي إلى ضعف اليد اليسرى ، ويمكن أيضاً أن يكون ذلك نتيجة أو أثر لجرح أو إصابة قديمة في نفس اليد منذ زمن.

أسباب ألم سواء اليد اليسرى أو اليمنى

  • كسور: وجود كسور في اليد حتى وإن كانت قديمة ومر عليها زمن طويل فهذا يعد سبباً رئيسياً لا يجب إغفاله أو صرف النظر عنه، وتوقف صاحب الإصابة عن التحرك وابتعاده عن الأنشطة وأدائها فهذا يساهم أيضاً في ألم اليد اليسرى.
  • مفاصل ملتهبة: التهاب مفصل اليد يعتبر أكثر الأسباب المسببة لمثل تلك الآلام في اليد أو في أي طرف من أطراف الإنسان، وفي معظم حالات الألم تكون المفاصل الملتهبة هي آخر مفاصل في سلسلة العظام في تلك المنطقة، يجب اللجوء للطبيب في تلك الحالة حتى يتم التوصل لحل لعدم تفاقم المشكلة والالتهاب.
إقرا أيضا :   أعراض تكون الغازات لدى الأطفال
اليد اليسرى
اليد اليسرى
  • الوقوع والإصابات: وهذا أيضاً يعد من أكثر الأسباب لآلام اليد اليسرى وما يتسبب فيه الجسم من رمي ثقل ووزن كبير على طرف من أطرافه مثل وقوعه على إصبعه أو يده أو أحد معصميه أو لوي كاحله على سبيل المثال وهذا كثيراً ما يحدث للأطفال أثناء لعبهم بكرة القدم مثلاً في الشارع، و يحدث للكثير من لاعبي كرة القدم والسلة، والعدائين أيضاً.
  • مرض النقرس: هو نوع ليس بالمحمود من المفاصل الملتهبة والتي يزيد ألمها بمرور الوقت وكثيراً ما يحدث لها الكثير من المضاعفات إذا لم يتم علاجها في اسرع وقت ويمكن الشعور به عن طريق الشعور بنغزات مؤلمة بشكل مفاجئ جداً ومؤلم بشكل لا يحتمل ويكون في منطقة الألم إحمرار والشعور بالحرقة.
إقرا أيضا :  علاج تساقط الشعر والقشرة

علاج ألم اليد اليسرى

آلام اليد والمفاصل من السهل جداً التخلص منها والتغلب عليها بواسطة حلول بسيطة جداً ومنها المياه الدافئة والتي يمكن إضافة بعض الملح إليها ووضع اليد بها إلى أن يتلاشى الألم بالتدريج، يمكن أيضاً استخدام جلسات علاج طبيعي والتدليك للتخلص من آلام اليد اليسرى، يمكن أيضاً اللجوء إلى الجبائر إذا كان هذا حلاً إلزامياً ولا بد منه، ويمكن أيضاً الإكتفاء بالحصول على القليل من الراحة وهذا سيفي بالغرض.
إذا آلمتك يدك وشعرت فيها ببعض من التورم يجب عليك مراجعه الطبيب بأسرع ما يمكن لعدم حدوث مضاعفات، فمن آثار وبوادر ألم اليد اليسرى حدوث إحمرار في منطقة الألم وحدوث بعض من التورم بعدة ألوان داكنة.

إقرا أيضا :  سن العقل أعراضه وألمه

المصادر والمراجع

13 مشاهدة