صحة الشعر

عدة وصفات لترطيب الشعر

عدة وصفات لترطيب الشعر

وصفات لترطيب الشعر

إن الشعر هو زينة المرأة وتاجها ويجب أن تمنحه الكثير من الاهتمام والوقت، ويعتبر الشعر الجاف أزمة للعديد
من النساء، وتسعى الكثير من النساء لترطيب الشعر بطرق عديدة، وذلك عن طريق الكثير من الكريمات أو
الزيوت واستخدام ماسكات الكريم وماسكات الزيوت الدافئة، وأيضًا استخدام العديد من الوصفات التي تعتمد
على مكونات طبيعية لترطيب الشعر بالشكل اللازم مما يجعله أكثر نعومة ولمعانًا. 

عدة وصفات لترطيب الشعر

عدة وصفات لترطيب الشعر
عدة وصفات لترطيب الشعر
  • وصفة الأفوكادو

لأن الأفوكادو يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات وكذلك الدهون التي تمنح الشعر النعومة والترطيب، لذا فيمكن استخدامه لترطيب الشعر عن طريق فصل الأفوكادو عن قشرته وأن يكون طازج بشكل كامل ويتم هرسه وإضافة بعض العسل له ومزجهم جيدًا ويوضع هذا المزيج على أطراف الشعر وفروة الرأس ويظل هكذا لمدة ساعة ثم يتم شطفه بماء فاتر مع استخدام نوع شامبو مناسب.

  • وصفة زبدة الكاكاو

زبدة الكاكاو تحتوي على الكثير من الأحماض الدهنية التي تمنح الشعر رطوبة عالية، لذا يمكن استخدام كمية مناسبة منها لتدليك أو عمل مساج لفروة الرأس وكذلك أطراف الشعر، ويغطى الشعر بغطاء الحمام المصنوع من البلاستيك ويترك لمدة نصف ساعة، ثم يتم شطفه بالماء الفاتر والشامبو جيدًا لإزالة زبدة الكاكاو بالكامل من الشعر وفروة الرأس.

  • وصفة جل الصبار

إن جل الصبار من أهم المواد الطبيعية التي تساعد على ترطيب الشعر، فيمكن استخدام مقدار من جل الصبار حوالي ربع كوب ويفضل أن يكون طازجًا ووضع مقدار صغير من زيت الجوجوبا، ثم توزيعه على فروة الرأس وأطراف الشعر، وتركه لمدة نصف ساعة ثم شطفه بالماء الفاتر وبنوع شامبو مناسب للشعر. 

  • وصفة الزيوت

إن مزج مجموعة معينة من الزيتون مثل زيت الخروع وزيت الزيتون وزيت الجوجوبا وزيت بذور الكتان بنسب متساوية يمنح الشعر الترطيب المناسب وذلك عن طريق عمل مساج لفروة الرأس والشعر بهم وترك الزيوت لمدة ساعة ثم شطفه بالماء الفاتر.

  • وصفة الموز

يمكن هرس موزة ناضجة بشكل كامل مع بضع ملاعق صغيرة من الحليب وإضافة بضع قطرات من زيت الزيتون وخلطهم جيدًا ووضعهم على الشعر الجاف وتركه لمدة نصف ساعة ثم غسله جيدًا بالماء الفاتر والشامبو المناسب.

  • وصفة البيض والليمون

إن البيض يحتوي على نسبة جيدة من البروتينات لذا هو اختيار جيد لترطيب الشعر، فيمكن صنع ماسك من البيض كاملًا مع بعض من عصير الليمون وخلطهم جيدًا وتدليك فروة الرأس باستخدام الخليط، ويوضع الخليط ايضًا على فروة الرأس ويوضع كذلك على أطراف الشعر ويترك لمدة ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر والشامبو جيدًا لإزالة آثار البيض تمامًا من الشعر.

المصادر والمراجع

السابق
حل مشكلة اختفاء لوحة المفاتيح في هواوي
التالي
أعراض وأسباب مرض الدوالي المريئية