مقالات عامة

طريقة التخلص من دهون الكرش

التخلص من دهون الكرش

التخلص من دهون الكرش

البدانة والكرش فائض في الدهون وخلل في تحويل السعرات الحرارية الى طاقة مما يجعل من الصعب التخلص من دهون الكرش والبدانة تزيد من مخاطر الاصابة بأمراض عدة منها أمراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم وسرطان الثدي والرحم والقولون والبروستات . كما يمكن لأمراض أخرى، كالتهاب المفاصل أن تتفاقم بفعل البدانة والكرش والوزن الزائد .
هذا، وقد أثبتت الدراسات والأبحاث الحديثة أن الأنماط الغذائية القائمة على احتساب السعرات الحرارية لم تفلح في تحقيق خسارة ثابتة في الوزن. في المقابل , أظهرت دراسات أخرى أن الأشخاص الذين يغيرون أنماطهم الغذائية ويتحولون الى أنماط شبيهة بتلك التي كانت متبعة من قبل أجدادنا ، أي يعودون الى الأنظمة الغذائية التي تتكون بشكل رئيسي من الحبوب والخضراوات والبقول والفواكه , لا يجيدون صعوبة في خسارة الوزن الزائد .
و السبب الرئيسي للسمنة، هو سوء تنظيم التغذية، أي الافراط في تناول الاطعمة، وخصوصا تلك الغنية بالمواد الدهنية، والسكريات البسيطة مثل سكر المائدة سريع الامتصاص في الأمعاء الرفيعة، وعدم ممارسة التمارين الرياضية وقلة الحركة.

إقرا أيضا:  معلومات عن حيوان الأبوسوم

القواعد السليمة الواجب اتباعها

  • تناول أطعمة متنوعة، لتأمين الاحتياجات الغذائية .
  • تحقيق التوازن بين كميات الطعام التي تتناولها، وبين النشاط الجسدي .
  • اختيار نظام غذائي متوازن .
  • اعتماد نظام غذائي قليل الدهنيات .
  • ممارسة الرياضة البدنية وزيادة الحركة .

طرق التخلص من دهون الكرش

  • الشراهة
    لقد تبين لنا أن حالات البدانة كلها تقريبا عائدة الى الافراط في تناول الطعام، والواقع أن نسبة كبيرة من الناس لا تعرف معنى الشراهة أو الافراط . فهم يعتقدون فقط أن تناول أنواع معينة من الطعام قد يؤدي بهم الى البدانة . وربما تنظر لنفسك بأنك لا تأكل أكثر من غيرك ورغم هذا تجد أن وزنك وحجمك يزداد، ولكن الحقيقة هي أن كمية الطعام التي تتناولها أنت قد تكون أكثر مما تحتاجه .
    ان أكثر الناس لديهم في داخلهم ما يمكن تسميته بجرس انذار يقرع , وتوضح المعلومات الطبية أن هناك شيئا ما داخل غدة (المركز تحت السرير البصري) Hypothalamus وهي جزء من الدماغ المتوسط . كما أن هناك مركزا للشبع في الدماغ , فكلما زادت كمية الطعام التي تتناولها يتغير معها ميزان الكمية الذي يدق الجرس عند التهامك اياها، و بذلك فانك تصبح لا تشعر بالشبع الا بعد التهامك الكمية التي تزيد فعلا عما أنت بحاجة اليه , أي عليك أن تأكل أكثر لتشعر أنك قد امتلأت
إقرا أيضا:  تنظيف سلة القمامة في الهواء
طرق التخلص من دهون الكرش
طرق التخلص من دهون الكرش
  • كيف تأكل أكثر مما تحتاج ل التخلص من دهون الكرش
    الخطوة الأولى الواجب اتخاذها لاعادة الأمور الى نصابها وبالتالي وزنك الى ما يجب أن يكون
    عليه هي أن تعرف الكيفية التي تأكل فيها زيادة عما تحتاج. ويمكنك أن تأكل أكثر مما تحتاج
    وذلك في أوقات الطعام العادية، وذلك بأن تأكل شيئا من جميع الأصناف الموضوعة أمامك وأن
    تأكل كميات كبيرة من صنف واحد , وبسبب ازدياد الكميات التي تلتهمها في أوقات الطعام
    فانك تصبح معتادا على تناول كمية كبيرة من الطعام.
إقرا أيضا:  طريقة تنظيف الكنب بمعجون الأسنان

المصادر والمراجع

إسراء أحمد

إسراء أحمد

إسمي إسراء أحمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
ما هي أهم مواصفات الصديق الوفي
التالي
طرق التعامل مع الزوجة العنيدة