صحة الشعر

طرق علاج قشرة الشعر

طرق علاج قشرة الشعر

علاج قشرة الشعر وتساقطه بالخل

تتعدد طرق علاج قشرة الشعر وتساقطه، كما أن علاج قشرة الشعر قد يتم عن طريق استخدام خل التفاح أو زيت جوز الهند وغيرها من الوصفات الطبيعية

خل التفاح

-
  • يعتبر هذا العلاج من أهم الأشياء التي تقوم بالتخلص التام من قشرة الشعر ولا تضر فروة الرأس وتعمل على تخليص الشعر من القشرة نهائيا في وقت قصير من خلال عدة طرق.

وصفة خل التفاح وزيت جوز الهند

  • نحضر كوب متوسط الحجم ثم نضع به خل تفاح ثم نضيف ثلاثة ملاعق من زيت جوز الهند الطبيعي الخالي من أي مواد ضارة، ثم نقوم بوضع أربعة ملاعق من ونقوم بمزج الخليط حتى التماسك ثم نقوم بوضعه علي الشعر حتى يقوم الشعر بامتصاصه، ويترك لحوالي ساعة ثم يغسل الشعر وينشف جيدا.
  • وهناك طريقة أخري وهي، نقوم بوضع ملعقتين من خل التفاح وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ونقوم بخلطهم جيدا ووضعها علي الشعر ويترك كذلك وهذه الوصفة لابد من تكرارها مرة كل أسبوع.
إقرا أيضا:  أسباب وعلاج قشرة فروة الشعر

حل القشرة بالخل

  • الخل الأبيض هو أفضل أنواع الخل لحل مشاكل الشعر لأنه غني بمادة PH الذي يقوم بتغذية الشعر والتخلص من المواد الكيميائية التي توجد فيه وأيضا جفاف الشعر الذي يصيب الفتيات في فصل الشتاء ومن أفضل هذه الوصفات.

وصفة الخل والماء

  • نحضر نصف كوب من الماء ونضيف له نصف كوب من خل الأبيض ونقوم بخلطهم جيدا وتركهم ثم نقوم بغسل الشعر بالشامبو أولا حتى ينشف ثم نقوم بتدليك الشعر بهذا الخليط ونتركه لمدة ساعتين حتى يجف على الشعر ثم نقوم بغسل الشعر بلطف بالماء الفاتر وتكرر هذه الوصفة كل أسبوع للحصول على أفضل النتائج.
إقرا أيضا:  كيف اجعل رائحة شعري جميله دائما

علاج قشرة الشعر بالخل الأبيض

  • الخل الأبيض له الكثير من الفوائد التي تقيد الشعر بشكل سريع من خلال العديد من الوصفات.

وصفة الخل الأبيض وبرشام الريفو

  • نحضر ثلاثة من برشام ريفو ونضيفهم إلى كوب من خل الأبيض ونتركهم حتى يتماسك ثم نضعه على الشعر حتى يجف ويترك لمدة لا تقل عن ثلاثة ساعات ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر وتكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لأفضل النتائج.

وصفة الخل وزيت السمسم

  • نحضر كوب من الخل الأبيض وأربعة من ملاعق زيت السمسم ثم نقوم بوضع منشفة مبللة بالماء الساخن ويتم وضع ذلك على الشعر وتركه لمدة ثلاثة ساعات ثم يغسل الشعر جيدا وتكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعيا.
إقرا أيضا:  ما هي انواع شعر البنات

علاج القشرة نهائيا

للتخلص من قشرة الشعر لابد من إتباع الوصفات التالية:

وصفه الجرجير وخل التفاح

  • نحضر ربع كوب عصير جرجير ثم نقوم بوضع نصف من كوب خل التفاح وملعقتين من زيت الخروع ويخلط جيدا حتى يتماسك ثم يوضع علي الرأس ويترك لمدة ساعة حتى يجف ثم نقوم بدهن الشعر بزيت الخروع الطبيعي ولأفضل النتائج تكرر هذه الوصفة ثلاثة مرات في الأسبوع.
علاج قشرة الشعر
علاج قشرة الشعر

علاج القشرة بالخل والليمون

  • نحضر نصف كوب من الخل مع ربع كوب ليمون ونقوم بخلط ذلك جيدا ونضعه على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يشطف الشعر جيدا وتكرر ذلك الوصفة مرة كل أسبوع لأفضل النتائج.

المصادر والمراجع

السابق
ما هي أهم الأسماك في المحيط الأطلسي
التالي
فوائد الكيوي لصحة الجسم