ما هي فوائد زيت حب الرشاد للشعر الخفيف

ما هي فوائد زيت حب الرشاد للشعر الخفيف

ما هي حبوب الرشاد

زيت حب الرشاد من الزيوت المفيدة والفعالة في حل العديد من مشاكل الشعر مثل تقصف الشعر، وبهتان الشعر، وكما أن زيت حب الرشاد يفيد في حل مشكلة الشعر الخفيف و غيرها من المشكلات الأخرى

حبوب الرشاد هي بذور بيضاوية ملساء لونها بني يميل إلى الاحمرار قليلا موطنها الأصلي هو شبه الجزيرة العربية واتجهت تركيا لزراعته في الآونة الأخيرة وحب الرشاد ليس مهم ومفيد فقط للشعر ولكن مفيد جدا في علاج بعض الأمراض التي تصيب الإنسان نظرا لما يحتويه حب الرشاد على الكثير من الفيتامينات والمعادن.

فوائد زيت حب الرشاد للشعر الخفيف

  • مشكلة الشعر الخفيف مشكلة تعاني منها معظم السيدات وذلك نظرا لعدم التغذية السليمة ووصول الفيتامينات اللازمة لنمو الشعر وكثافته وظهرت العديد من الوصفات والطرق لمواجهة تلك المشكلة ويوجد الكثير من الزيوت لتغذية الشعر وتكثيفه مثل زيت الزيتون وزيت الخروع.
  • يحتوي زَيت حب الرشاد على مادة الكاروتين الموجودة في فيتامين أ وهي تتغلغل لفروه الرأس وتمدها بالفيتامينات الهامة التي تعمل علي تقوية جذور الشعر وذلك يؤدي لنمو الشعر بصورة مستمرة.
  • يحتوي زَيت حب الرشاد على فيتامين ج والذي يقضي على القشرة والفطريات الموجودة داخل الشعر والتي تؤدي إلى مشكلة تساقط الشعر والتي تؤدي بدورها لقلة كثافة الشعر.
  • يدهن زَيت حب الرشاد على أطراف الشعر وفروة الرأس إضفاء نعومة على الشعر وبالتالي سهولة تصفيفة فأغلب النساء يفقدن الكثير من شعرهم بسبب طرق التمشيط الخاطئة.
  • يحتوي زَيت حب الرشاد على فيتامين أ والذي يعمل كمرطب للشعر وذلك بعمل حمام زيت للشعر قبل الاستحمام حتى يضيف للشعر طراوة ويقضي على مشكلة جفاف الشعر.
إقرا أيضا :  فوائد زيت الكافور للشعر

وصفات حب الرشاد لتكثيف الشعر

  • نصف كوب من زيت حب الرشاد مضاف إليه نصف كوب من زيت الزيتون ويرجو جيدا ثم يتم وضعهم في بخاخ محكم الغلق يتم رش المزيج على فروه الرأس يوميا إذا كان الشعر جاف أما لو كان دهني يتم عمل حمام زيت كل أسبوع من تلك الوصفة قبل الاستحمام.
إقرا أيضا :  كيفية تفتيح الشعر بالليمون
حب الرشاد
حب الرشاد
  • إحضار كوب من زيت حَب الرشاد ويقطع فيه رأس ثوم بعد تقشيرها ويتم ترك الخليط لمدة أسبوع ونحكم غلقها ثم يتم استخدام هذا الخليط ثلاث مرات من كل أسبوع علي فروه الرأس فتلك الخلطة تعمل على تحفيز نمو الشعر والقضاء علي القشرة وفطريات الشعر.
  • يتم إحضار ثلاث ملاعق من زيت حب الرشاد وأضافوا كوب من الزبادي وملعقة من أي حمام كريم ويتم وضع الخليط على الشعر ساعة ثم يتم غسل الشعر جيدا بالماء الفاتر.
إقرا أيضا :  تغذية الشعر والعناصر المهمة لصحته

المصادر والمراجع

Garden cress seeds