صحة الشعر

طرق صبغ الشعر الأسود

طرق صبغ الشعر الأسود

الشعر الأسود

يعد صبغ الشعر الأسود أحد الخيارات الصعبة بعض الشيء، حيث يحتاج صبغ الشعر الأسود الى الكثير من الدقة للحصول على اللون التي تبتغيه، ويجدر الاشارة الى أن صبغه يتم على مراحل وذلك للحصول على اللون المطلوب، حيث أن اللون الأسود هو أصعب ألوان الشعر التي يمكن تغييرها وتفتيحها، لذلك يجدر على المرأة الالتزام بالقواعد والتعليمات عند صبغ الشعر مع مراعاة اختيار الصبغات الجيدة النوعية والتي لا تحتوي على نسب عالية من الأمونيا وذلك حتى لا يتلف الشعر.

طرق صبغ الشعر الأسود

  • الشعر الأسود الحالك

في هذا النوع من الشعر الأسود يجب مضاعفة عبوة الأكسجين عن كمية الصبغة، فإذا كان حجم عبوة الصبغة 50 مل فإنه يجب وضع 100 مل من الأكسجين.

إقرا أيضا:  علاج تقصف الشعر بطرق طبيعية
  • صَبغ الشعر الأسود الى اللون البني

هناك طريقتين لصبع الشعر للون البني، الأولى : هي اختيار لون افتح من المطلوب بدرجتين مع مضاعفة كمية الأكسجين ووضع ملعقة من البودرة الزرقاء، أي المشقر، أما الطريقة الثانية فهي سحب اللون حيث يستخدم بودرة التشقير أو التفتيح مع أكسجين 30 %، ويوضع على الشعر لمدة 10 دقائق، ثم يغسل جيدا بالماء ويجفف، ثم يوضع اللون المطلوب مع مضاعفة كمية الأكسجين، حيث تكون كميته ضعف كمية عبوة الصبغة.

طرق صبغ الشعر الأسود
طرق صبغ الشعر الأسود
  • صَبغ الشعر الأسود الى الأشقر الغامق أو المتوسط

يتم اختيار صبغة أفتح بدرجتين من اللون المطلوب، وتوضع كمية مضاعفة من الأكسجين، حيث تكون كميته ضعف كمية عبوة الصبغة، مع اضافة ملعقة من البودرة الزرقاء أو بودرة التشقير.

إقرأ أيضا:فوائد لبن جوز الهند للشعر
إقرا أيضا:  وصفات لعلاج سقوط الشعر عند النساء
  • صَبغ الشعر الأسود الى الأشقر الفاتح أو الذهبي

يتم سحب لون الشعر عن طريق خلط كمية من بودرة التشقير والأكسجين، ثم يغسل بعد عشرة دقائق ويجفف، ثم يتم اختيار لون الصبغة المطلوب مع مضاعفة كمية الأكسجين، حيث تكون كميته ضعف كمية عبوة الصبغة.

  • صَبغ الشعر الأسود الى اللون الأحمر الغامق أو الباذنجاني

يتم تشقير الشعر أو سحب لون عن طريق خلط كمية من بودرة التشقير مع الأكسجين، ويوضع على الشعر لعشرة دقائق، ثم يغسل جيدا ويجفف، يتم اختيار اللون المطلوب ويجب أن يكون أفتح بدرجتين، وتضاعف كمية الأكسجين مقارنة مع كمية الصبغة، بالاضافة الى ملعقة من البودرة الحمراء.

ما بعد صبغ الشعر الأسود

لتثبيت لون الصبغة على الشعر الأسود، يجب أن يغسل الشعر بالماء المضاف اليه القليل من الخل، ويفضل غسله بالماء فقط، وذلك للحفاظ على لون الشعر لأطول فترة ممكنة، كما ينصح بغسل الشعر مرة واحدة أسبوعيا بالشامبو الخالي من الكبريتات، حيث يعمل على سحب اللون، كما وينصح باختبار الصبغة على خصلة واحدة من الشعر وذلك للتأكد من النتيجة قبل أن يتم صبغ الشعر بالكامل.

إقرا أيضا:  كيفية العناية بشعر العروس قبل الزفاف
إقرأ أيضا:فوائد عنصر الحديد للشعر

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:زيوت الشعر الطبيعية لعلاج مشاكله
فريق التحرير

نحن في ويكي عرب ، ننظر الى مستقبل كبير للمحتوى العربي على شبكة الانترنت . مازلنا في البداية ، والبداية كانت جميلة . هدفنا : المحتوى الخدمي النظيف ، لنثري محتوى لغتنا في العالم الرقمي . فريق التحرير في موسوعة ويكي عرب

السابق
طرق ترطيب البشرة الجافة جدا
التالي
طريقة صبغ الشعر بحجر القرمز