ما هي أهمية اللبن للشعر

ما هي أهمية اللبن للشعر

أهمية اللبن للشعر

 أهمية اللبن للشعر أهمية كبيرة جدا، فعندما نقوم بعمل العديد من الماسكات التي تحتوي على اللبن نجد إنها تغذي الشعر فنجد أن أهمية اللبن للشعر من أفضل البدائل المثالية، والصحية عن المنتجات الأخرى الخاصة بالشعر، والتي تحتوي على مواد كيميائية لا داعي إلى إستخدامها، بالإضافة إلى هذا فأن فان اللبن يعطي الشعر جميع العناصر الغذائية اللازمة التي تساعد على تقويته، ولمعانه، وصحته. 

فوائد شرب اللبن للشعر

  • يوفر اللبن شرب اللبن التغذية المتكاملة إلى الشعر، كما أنه يوفر لها الترطيب، والتنعيم، والحماية من الكثير من المشكلات من أهمها تساقط الشعر.
  • يعتبر اللبن المصدر الأساسي لتغذية الشعر، لأنه يحتوي على الأحماض، والمعادن، والفيتامينات، والكربوهيدرات، وجميع هذه العناصر تقوم بزيادة كثافة الشعر، وتنعيمه، وإطالته، وترطيبه.
إقرا أيضا :  فوائد الحناء للشعر ووصفات طبيعية
فوائد شرب اللبن للشعر
فوائد شرب اللبن للشعر

أهمية اللبن للشعر الخشن

عندما نقوم برش كميات من اللبن على الشعر الخشن عن طريق رشاش، فإنه يساعد على ترطيب الشعر الخشن، ويجعله لامعا عندما يتغلغل داخل المسام الخاصة بالشعر، يجعل الشعر الخشن لين، ورطب، ويجعله أكثر نعومة، وحيوية.

أَهمية اللبن للشعر الدهني

يعتبر ماسك اللبن الزبادي من أفضل الماسكات التي يعتمد عليها للشعر الدهني، لأنه يتمكن من تخفيف كمية الزيوت التي تتواجد فيها فروة الرأس للشعر الدهني، كما أنه يساعد في القضاء على القشرة المتواجدة بالشعر الدهني، ويستعيد الرقم الهيدروجيني المتواجد في فروة الرأس.

أهمية اللبن للشعر الجاف

يستخدم اللبن كماسك للشعر الجاف مع إضافة الليمون، والبيض، فهو يجعل الشعر يتميز بنعومة، ولمعان، بالإضافة إلى إنه يغذي الشعر بجميع العناصر الغذائية التي يحتاج إليها و التخلص من جفاف الشعر، ويحصل على النعومة  اللازمة.

أهمية اللبن للشعر المصبوغ

الشعر المصبوغ يعاني من الكثير من المشكلات بسبب المواد التي تحتوي عليها الصبغة، فعند عمل الماسكات للشعر المصبوغ، لابد أن يهتم جيدا الأطراف التالفة، وجميع الأجزاء التي تعاني من التقصف الشديد، وهذه تعتبر أعراض الصبغة التي نقوم بصبغ الشعر بها.

إقرا أيضا :  فوائد زيت عشبة البنفسج

اللبن للشعر الخفيف

يساعد ماسك اللبن على نمو الشعر الخفيف، و اهمية اللبن للشعر يعمل على زيادة الكثافة، لأنه به جميع المغذيات، والعناصر الغذائية التي تعتني بصحة الشعر، كما أنه يضم الأحماض التي تساعد الشعر في استعادة التوازن في درجة الحموضة، و يعمل على تفتيح المسام التي تتواجد في فروة الرأس، فيساعد في نموه.

المصادر والمراجع