التكنولوجيا

طرق تحميل برامج حماية التطبيقات

طرق تحميل برامج حماية التطبيقات

حماية التطبيقات

يقصد بـ برامج حماية التطبيقات هو القيام بوضع كلمة سر ذلك على مختلف التطبيقات التي تكون موجودة في الهواتف أو في الأجهزة الذكية، و برامج حماية التطبيقات ذلك من أجل منع المتطفلين أن يعبثون بالبرامج المهمة، وحماية التطبيقات في هاتفك تحمي الهاتف أيضا في حال تعرضه للسرقة أو الضياع.

حماية الهاتف

  • أما عن حماية الهاتف فأنه يتم من خلال قفل الهواتف الذكية وذلك بالطرق المختلفة مثل بصمات الأصابع أو مسح قزحية العين أو الأنماط أو التعرف على الصوت.
  • وهناك ما يعرف برقم التعريف الشخصي والتي هي جميعها متميزة من أجل قفل الهاتف الذكي ولحمايته من الاختراق، حيث أن العديد من الهواتف الخاصة بالأشخاص يتم سرقتها يوميا.
  •  إذا كان الهاتف دون قفل فإنه يكون من السهل على السارق أن يقوم بفتحه ومعرفة الحسابات الخاصة أو المعلومات الشخصية، والذي يعتبر أمرا ضارا على صاحب الهاتف.
  • لذلك فإن إستخدام أقفال مختلفة للهاتف يحافظ عليه وعلى المعلومات الشخصية من السرقة.
حماية الهاتف
حماية الهاتف

طرق تحميل برامج حماية التطبيقات

  • كما يوجد في متجر جوجل بلاي التابع لنظام الآندرويد عدد كبير من برامج حماية التطبيقات والتي قد لا تعطي النتائج بشكل جيد، ولكن هناك برامج موثقة يمكنها حماية التطبيقات بشكل جيد.
  • وذلك بمختلف أنظمة التشغيل اللازمة لهذه الأجهزة، وقد يعتبر الكثير من المستخدمين أن هذه البرامج مملة أو تسبب في الضجر، لأن المستخدم يقوم بوضع كلمة مرور قبل استخدامه لأي تطبيق أو أثناء دخوله إلى التطبيق.
  • ولكن الحقيقة أن هذه البرامج مهمة جدا خاصة لمن يقوم بتخزين بيانات مهمة من الأعمال على هذه الأجهزة اللوحية أو على الهواتف.

 برامج حماية التطبيقات

تختلف برامج حماية التطبيقات وذلك من برامج متميزة وإلي برامج أخرى غير فعالة ومن البرامج المتميزة في حماية التطبيقات:

برنامج AppLock

إقرا أيضا:  فوائد الحاسوب في حياتنا

وهو أشهر وأهم البرامج المتخصصة في حماية التطبيقات، وقد نال استحسان الكثير من المستخدمين، ويتم تحميل البرنامج وذلك من خلال متجر جوجل بلاي.

كما أنه أيضا يتوفر في الآب ستور الذي يكون خاص بهواتف الآيفون، وتوجد نسخة من البرنامج تعمل على أجهزة الحواسيب من أجل حماية الملفات الموجودة فيها وهذا البرنامج يتميز بما يلي:

  • يحمي الملفات المهمة الموجودة على الهاتف أو الحاسوب وذلك من مقاطع الفيديو والصور وكذلك تأمين الرسائل القصيرة وأيضا تأمين سجل المكالمات، ويحمي أيضا التطبيقات المختلفة وذلك مثل الواتس اب والفيس بوك وغيرهما.
  • قفل إعدادات الهاتف بكلمة سر من أجل منع الآخرين من العبث في الإعدادات الخاصة بالهاتف

برنامج LockDown Pro من برامج حماية التطبيقات

  • وهو خاص بهواتف الآيفون ويعمل كذلك على مختلف أجهزة آبل التي تكون محتوية على الجيلبريك، ويتم تحميل التطبيق بسهولة من السيديا.
  • وطريقة عمله سهلة جدا من خلال الضغط بشكل مطول على التطبيق أو الملف الذي يرغب المستخدم في حمايته، وسوف يشعر المستخدم اهتزاز بسيط.
  • ثم بعد ذلك تظهر بعض الخيارات التي من ضمنها ما يعرف بإشارة للقفز، يتم اختيار هذه الإشارة وبهذا يكون التطبيق ببدء العمل، ويصبح التطبيق المطلوب لتأمينه بكلمة سر التي سوف تقوم بوضعها.

برنامج Smart App Lock

إقرا أيضا:  كيفية حظر جهة اتصال في الايفون

وهو يحظى بشهرة كبيرة ويتوفر على مختلف الأجهزة التي نظام تشغيلها أندرويد.

برنامج Messenger and Chat Lock

وهو مخصص من أجل حماية تطبيقات الدردشة مختلفة الأنواع حيث يقتصر عمله على أن يحمي البرامج التي تخص الدردشة، وذلك مثل الواتس آب والسكايب فيسبوك ماسنجر والبرامج المشابهة لذلك.

وهذه البرامج مجانية ولكن قد يحدث تحديثات عليها حيث أنها تصبح بعد مدة مدفوعة، وهناك عدد من البرامج التي تتميز بأنها ذات حماية قوية ولكنها تكون مدفوعة مسبقا.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  تشغيل الفلاش على الايباد

مرام البرعي

إسمي مرام البرعي وأعمل ككاتبة محتوى واسعى لإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت عن طريق منصة ويكي عرب

السابق
فوائد الفلفل الابيض للصحة
التالي
طريقة عمل سلطة بطرق سهلة وشهية