علاقات الحب

صفات الرجل الشرقي الايجابية والسلبية

صفات الرجل الشرقي الايجابية والسلبية

الرجل

تختلف صفات الرجل الشرقي عن غيره من الرجال حيث يكتسب الفرد صفاته من خلال الأماكن المتواجد فيها، أو البيئات الذي اصبح منها مع مرور الوقت والزمن، وتختلف صفات الرجل الشرقي من رجل إلى رجل أخر على حسب العادات و التقاليد، وتختلف حضارة الرجل إذا كان حياته المعيشية في المدينة فأنه يتطبع بطبع المكان الذي يوجد به، ويختلف الأخر اذا كان يعيش في أماكن ريفية، فتكون هنا الشخصيات مختلفة تماما وعكس بعضها البعض.

صفات الرجل الشرقي

  • مثل ما تحدثنا وذكرنا عن الأماكن التي يمكن أن يكتسب منها الرجل الشرقي أو الرجل بصفه عامه صفاته، وما هي هذه الصفات وكيف تختلف من مكان إلى أخر، حيث تختلف بعض عقليات الرجال من بعضهم البعض، يختلف الرجل الذي عاش حياته في الريف أو القرى، عن الرجل الذي مر بحياته في المدن والأماكن التحضيرية.
  • يتميز الرجل في مجتمعنا الشرقي بالعديد من الصفات الجيدة ووهده لا تختلف من رجل إلى أخر وتستمر في طبعهم منذ صغرهم، حيث يتميز الرجل بشدة الغيرة على النساء والسيدات وبناتهم الخاصة بهم، وحاد كثير في طبعهم، حيث إنها يتصفون بالكلام القوي والشديد، عكس تماما المجتمع الغربي، حيث أن المجتمع الغربي، اكبر دليل على ما يتصف به رجالهم على عدم المسؤولية الكاملة، أو عدم الشعور بالغيرة اتجاه أزواجهم والحفاظ عليهم، والإخلاص النبيلة والرجولة الصحيحة التي قمنا بورثها عن نبينا وديننا.
  • وهذا له التأثير السلبي الذي ناتج عن رؤية العديد من الأشياء الخطأ والتطبع الخاطئ منذ الصغر، والرفاهية الزائدة التي تجعل الرجل دائما في حالة طيق وعدم الشعور بالمسؤولية أطلاقا.
إقرا أيضا:  علامات الحب الحقيقي

الصفات الإيجابية الخاصة بـ الرجل الشرقي

  • يوجد في صفات الرجل الشرقي العديد من الميزات، والصفات الإيجابية التي تميز الرجل الشرقي الحقيقي، عن الرجال الأخرى، ومن هذه الصفات أولا، النخوة والشهامة وهذه الميزة مهمه جدا عند الرجل الشرقي، ويتنافس بها الرجال الشرقيون على بعضهم البعض، حيث يتكون شعور داخل الرجل يميزه بزيادة النخوة، والرجولة في الكثير من المواقف، حيث لا يهون عليه أن يغضب زوجته، أو أن يتمادى بقوته حتى يكسرها أو يجعلها ضعيفة، فعندما يفكر الرجل في هذه النقاط ويبعد عنها تماما، فهذا يدل على نخوة ورجولة الرجل الشرقي تماما.
  • ثانيا يتميز بغيرته القوية، حيث الرجل الشرقي يتميز بالغيرة المحدودة أو الغيرة العادية على عرضه، اذا كانت امه أو زوجته أو أخته أو بنته، كل هذا يعتبران من أهله وعرضه.
  • بالطبع ليس كل الرجال الشرقيون يغيرون الغيرة المحدودة أو العادية، حيث يوجد العديد منهم أن تكون غيرته شديدة تماما، ويوجد العديد يريدون أن زوجاتهم لا تقوم بالاختلاط نهائيا مع أي رجل أخر.
إقرا أيضا:  آثار الحب من طرف واحد
صفات الرجل الشرقي الايجابية والسلبية
صفات الرجل الشرقي الايجابية والسلبية
  • اذا كان الرجل هذا من أهل بيته أو اخوه أو والده أو أي رجل أخر، حيث تتفاوت مسألة الغيرة من رجل إلى أخر وبدرجات متفاوتة تماما.
  • يوجد بعض الرجال يقوموا بالسماح إلى زوجاتهم، أن تتحدث مع الرجال ولكن في حدود المعقول تحت احترام الزوج أولا، وان تقوم بالخروج والتسوق وزيارة أهلها باستمرار والذهاب إلى العمل أيضًا، على عكس البعض الأخر لا يريد زوجته أن يراها احد نهائيا.
  • تعتبر الغيرة هي صفه من الصفات المكتسبة بطبع الرجل، حيث لا يوجد أي رجل لا يغير على عرضه، ولكن تختلف من رجل إلى أخر بدرجات بسيطة تماما.
  • الحنان لدى الرجل، يتميز الرجل الشرقي بالحنية والحب والعطف الزائد مع زوجته واهل بيته، حيث يتميز بلين قلبه، إلا القليل منهم، حيث تشتكي الكثير من النساء بقسوة قلب الرجل، ولكن الرجل الشرقي لديه الحنية الكبيرة جدا لأقرب الأشخاص إليه، ويتميز بحبه الشديد عندما يحب أو يدخل في أي علاقه عاطفية أو غرامية.
إقرا أيضا:  الفرق بين حب الأزواج وحب العشاق

الصفات السلبية الخاصة بـ الرجل الشرقي

  • مثل ما تحدثنا على الإيجابيات التي توجد في الرجل الشرقي، يلزم أن نتحدث أيضًا على السلبيات التي نراها في الكثير من الرجال الشرقيون، ولكن السلبيات اقل بكثير من الإيجابيات والصفات الجميلة التي يتميز بها الرجل الشرقي، حيث من السلبيات التي توجد فيه صفاته هما نوعان فقط، وسوف نتحدث عنهم الأن.
  • أولا  عيوبه هي الغيرة الزيادة أو الغيرة المذمومة، وهذه النوع من الغير يجعل المرأة دائما في حاله ضغط وتجعله يقوم بارتكاب العديد من المشاكل والجرائم التي تساعد على انتهاء العلاقة اذا كانت علاقته مع امه أو زوجته أو أي شخص يريد أن يتخطى حدود الغيرة معها.
  • ثانيا التحكم الزيادة، حيث في هذا المجتمع نقوم بأفضلية الرجل على المرأة مما نجعله لديه الحرية الكاملة في التحكم في العلاقة، مما تساعد هذه الطريقة على حدوث العديد من المشاكل.

المصادر والمراجع

السابق
ما هي وصايا لقمان لابنه
التالي
عدد ركعات صلاة التهجد ووقتها