مشكلة الغيرة بين الأزواج وطرق حلها

مشكلة الغيرة بين الأزواج وطرق حلها

نبذة عامة

الغيرة بين الأزواج هو إحساس طبيعي بين كل اثنين ذكر وأنثى سواء احباب أو أزواج، ولكن يجب أن تكون الغيرة بين الأزواج بحدود حيث أنها تتسبب المشاكل والتي تكون بسبب عدم الحب الكافي الذي يؤدي إلى عدم الغيرة، اما اذا كانت بشكل زائد عن الحد الطبيعي فتسبب الكثير من المشاكل التي يمكن أن تصل للقتل. 

مشكلة الغيرة بين الأزواج

الغيرة عند الرجل

إن الغيرة من الزوج تجاه زوجته ذلك يعد شعور طبيعي لأي رجل في أي عصر منذ القدم، والغيرة عند الرجل تكون ما بين القيود حول لباس زوجته أن تكون فضفاضة ولا تظهر مفاتن جسدها، وأيضا حول عدم التحدث إلى الرجال تحت أي ظرف مهما يكن، وعدم الخروج لأي مكان بدونه. 

الغيرة عند المرأة

أما الغيرة عند المرأة تختلف بشكل كلي من الرجل حيث أن المرأة تنحصر غيرتها حول عدم تعامل زوجها مع أي امرأة بأي صورة وليس ذاك فقط بل إنها تشتعل غيرتها إذا نظر زوجها إلى أي امرأة حتى إذا كانت نظرة عابرة، وغالبا ما تكون المشاكل بين الزوجين بسبب تلك الغيرة. 

رد فعل الشخص الغيور

إن شعور الغيرة من الزوج أو الزوجة هو عبارة عن شعور بالوخز في القلب مما ينتج عنه العصبية وعدم التحكم في رد الفعل حيث يكون الهدف هو التخلص من الموقف بأي طريقة دون الحساب للموقف، ويكون رد الفعل في أغلب الأوقات هو سبب المشاكل بين الزوجين بشكل دائم. 

تأثير مشكلة الغيرة بين الأزواج

تأثير الغيرة على الزوجين

إقرا أيضا :  كيفية التعامل مع الزوج النكدي

رغم أن الغيرة تسبب الكثير من المشاكل بين الزوجين ولكن رغم ذلك فهي تخلق الألفة والحب بين الزوجين لأن كل منهما يشعر بمدى حب الطرف الآخر وتعلقه الشديد به، وان شعور الغيرة يزيد من ثقتنا بأنفسنا وهذه الثقه تزيد عند زيادة شعور الغيرة فنشعر بمدى قيمتها وأهميتها في حياة الطرف الآخر. 

مشكلة الغيرة بين الأزواج
مشكلة الغيرة بين الأزواج

طرق التغلب على الغيرة

١)- يجب أن نعترف للشخص الآخر بمدى حبنا له وغيرنا عليه وكيفية تقدير هذا الشعور من تصرفات بشكل سليم. 

٢)- التحكم في رد الفعل من الطرفين عند الشعور بالغيرة أي التحكم في التوتر والتصرف بحكمة حتى لا تحدث أي مشكلة. 

٣)- عدم الكلام بصيغة التحقيق لأن هذا الأسلوب يولد الشعور بالتقييد وهذا غير محبب لأي من الطرفين فيجب التحدث بصيغة الخوف. 

٤)- يجب أن توجد ثقة بين الزوجين أي مهما كانت الغيرة ولكن يجب أن يكون لها حدود حتى لا تؤدي إلى الشعور بعدم الثقة. 

المصادر والمراجع