زيت جنين القمح للبشرة وكيفية استخدامه

كتابة: محمد يوسف - آخر تحديث: 14 نوفمبر 2019
زيت جنين القمح للبشرة وكيفية استخدامه

زيت جنين القمح من أهم الزيوت الطبيعية والنادرة، فهو يستخرج من قلب حبوب القمح بعملية الضغط البارد، ويتميز زيت جنين القمح بلونه البني القريب من البرتقالي، ورائحته الطيبة المركزة، ويعتبر من الزيوت التي تنتهي صالحيتها في مدة قصيرة، سريعة التعرض للفساد حيث ينصح بالحفاظ عليه في أجواء مناسبة بعيدة تماما عن الشمس لفترات قصيرة.

فوائد زيت جنين القمح

  • زيت جنين القَمح لديه تركيبة خاصة ذات مستوى رفيع يتكون من المعادن، والفيتامينات التي تعمل على علاج المشاكل الصحية.
  • مفعوله سريع ومفيد بنسبة كبيرة للعناية ببشرة الوجه، الجلد والجسم بشكل عام.
  • جنين القمح يحتوي على الكثير من فيتامين(ج) المُضاد للحبوب والالتهابات والحساسية، فهو أيضا يقوم بتنظيف بشرة الوجه بشكل عميق من الأوساخ والميكروبات التي تسد مسامات البشرة وتكون دهون للوجه، فهو من الزيوت المضادة للأكسدة ويمنع ظهور التجاعيد في سن مبكر بالأخص عن منطقة الجبين لأن يوجد به نسبة عالية من مضادات الأكسدة، ومجموعة فيتامين (ب).
  •  يساعد على ترطيب ونعومة البشرة بشكل دائم، يعتني بمظهرها الشبابي ويمنع عنها أضرار أشعة الشمس.
إقرا أيضا :  مخاطر نقص الفيتامينات في الجسم
فوائد زيت جنين القمح
فوائد زيت جنين القمح

ما الذي يعالجه زيت جنين القمح؟

  • جنين القَمح مفيد جدا لصحة الجلد بشكل عام فهو يعالج الهالات السوداء تحت العيون التي تعاني منها نسبة كبيرة من البشر سواء سيدات أو رجال لأنه تحتوي على فيتامين(هـ).
  • يعالج أنواع كثير من الحروق، وأثار وتراكمات التمدد الناتجة عن زيادة الوزن، والحمل وأيضا يعمل على تجديد خلايا الجلد والاعتناء به لفترة طويلة.
إقرا أيضا :  ما هي اضرار شرب القهوة

وصفات زيت جنين القمح

زيت جنين القَمح للبشرة الجافة

خليط من كميات متماثلة من زيت جنين القَمح مع نوع من أنواع الزيوت العطريّة الغير مركزة، حتى نتخلص من مشاكل البشرة الجافة، فهي تساعد على ترطيب ونعومة البشرة بشكل فعال

تبيض الوجه

يتم إضافة ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من زيت القمح في وعاء متوسط الحجم ثم نضع الخليط على الوجه لمدة عشرين دقيقة، وبعد ذلك نغسل الوجه بماء بارد جيدا.

شد البشرة

يتم مزيج ملعقة كبيرة من اللبن أو الزبادي، وملعقة كبيرة من زيت جنين القمح في وعاء متوسط الحجم ثم نضع المزيج على الوجه لمدة عشر دقائق، ثم نغسل الوجه بماء دافئ جيدا.

إقرا أيضا :  فوائد كورن فلكس للأطفال

زيت جنين القَمح مع زيت الزيتون

خلط جزء من جنين القمح وزيت الزيتون مع بعضهم البعض لتنشيط خلايا البشرة، والعناية بنضارتها وشبابها، ثم يتم تدليك البشرة برفق وطريقة دائرية مرتين يوميا بهذا الخليط صباحًا ومساءًا.

المصادر والمراجع

13 مشاهدة